أخبار العالماخر الاخبار

روسيا تحبط هجوما اوكرانيا “شاملا” بالطائرات المسيرة على موسكو والقرم

أعلنت روسيا ليل الأحد الاثنين أنها أسقطت عدة طائرات مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها وفي أجواء منطقة موسكو، وأيضا فوق بيلغورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وتشهد شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو في العام 2014، تزايدا في الهجمات الأوكرانية خلال الفترة الماضية، لاسيما في ظل الهجوم المضاد الذي تشنه قوات كييف لاستعادة مناطق تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام :”إنه جرى اعتراض طائرات مسيّرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي استرا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلغورود وفورونيج (جنوب غرب)”.

كما تمّ اسقاط ثلاث طائرات مسيّرة ليل الأحد في أجواء جنوب غرب القرم، وأخرى فوق بيلغورود، وفق تحديثات الوزارة.

وبذلك، ارتفع الى 13 عدد المسيّرات التي أعلنت القوات الروسية إسقاطها الأحد، تسعة منها في القرم. ولم تعلن وزارة الدفاع الى الآن عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء هذه الهجمات.

في المقابل، أشار بيان الوزارة الى أن “ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرض لهجوم صاروخي”. 

وكان رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف أوليغ سينيغوبوف قد أفاد في وقت سابق على تلغرام بأن “منشأة في المدينة أصيبت بـأربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300 ما تسبب باندلاع حريق”. 

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلغورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية الأحد طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى