اخر الاخبار

لجنة الشؤون الخارجية تعلن الخميس توصياتها بملف النازحين: لإلزام إسرائيل بوقف استفزازه للحدود

أشار رئيس لجنة الشّؤون الخارجيّة والمغتربين النّائب فادي علامة، بعد جسلة لجنة الشّؤون الخارجيّة في مجلس النّواب، إلى أنّ “اللّجنة عقدت اجتماعًا وعلى جدول أعمالها موضوع التّوصيات المتعلّقة بعودة النازحين السوريين، وتناولنا كيفيّة إدارة الملف من قبل الحكومة اللبنانية، إضافةً إلى دور المجتمع الدولي في موضوع النّزوح والإسراع في عودة النّازحين، وانتهينا بوضع التّوصيات؛ وسنعقد مؤتمرًا صحافيًّا يوم الخميس المقبل لإعلان التّوصيات الّتي تمّ الاتّفاق عليها بالإجماع”.

وأكّد أنّ “هذه رسالة مهمّة للمجتمع الدولي، أنّ على الرّغم من اختلافات اللّبنانيّين بآرائهم وأفكارهم وطروحاتهم، لكن في موضوع ملف النزوح السوري كان هناك إجماع حوله”، لافتًا إلى “أنّنا بحثنا أيضًا في مسألة صياغة بيان للردّ على البرلمان الأوروبي وبالتّحديد المادّة 13 منه، وسنعلن ذلك يوم الخميس”.

وأوضح علامة “أنّنا تناولنا أيضًا موضوع الاعتداء الإسرائيلي على زميلنا النّائب قاسم هاشم والإعلاميّين الموجودين في داخل الأراضي اللّبنانيّة. واللّجنة تدين الاعتداء، وتستنكر الانتهاكات المتكرّرة من قبل العدو الإسرائيلي للحدود اللّبنانيّة وعدم التزامه بالقرارات الدّوليّة. ونطالب المجتمع الدّولي بالتّدخّل لدعم لبنان، وإلزام العدو الإسرائيلي بوقف استفزازه للحدود اللّبنانيّة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى