اخر الاخبارمقالات وقضاياهام

ميقاتي: توزيع الخسائر سيكون «عادلاً»… وهؤلاء سيأخذون أموالهم بـ«الدولار»

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، إن هناك نقاطاً وعد بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته إلى باريس «في مقدمتها الحفاظ على الأمن والتفاوض مع الصندوق الدولي، إذ لا سيولة وهناك تعثر بالمصارف، والموضوع الثالث هو شبكة الأمان الاجتماعي، إضافة إلى الملف التربوي والملف الصحي».


وأعلن ميقاتي، في مقابلة مع «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، أن حكومته تعمل على «تحديث خطة التعافي المالي» التي وضعتها الحكومة السابقة، مؤكداً أنها ستنطوي على «توزيع عادل للخسائر».

وفي هذا الإطار، قال ميقاتي إن «التوجه حتماً حماية صغار المودعين بين خمسين و70 ألف دولار، وهؤلاء سيأخذون أموالهم بالدولار حتماً»، مضيفاً: «لم نتطرق بعد إلى التصرف بأصول الدولة اللبنانية والوقت غير مناسب للخصخصة، وسنكابر لنصل إلى السعر الذي نريده».

وفي ما يتعلّق بالكهرباء، أكد ميقاتي أن «مناقصة معامل الكهرباء ستحصل»، موضحاً أنه «حالياً نحاول تأمين الفيول أويل من خلال مثلاً الفيول العراقي والغاز المصري، وتغيير تعرفة الكهرباء بشكل يراعي الطبقات الاجتماعية».

وقال ميقاتي إن حكومته «لن تحمي أحداً وسأضرب بيد من حديد، أما حاكم مصرف لبنان فيخضع لقانون النقد والتسليف».

وعن الانتخابات النيابية، أكد ميقاتي أنها «ستحصل بشكل نزيه في آذار ولن تؤجل»، لافتاً إلى أن «مسألة ترشحي للانتخابات متروكة إلى وقتها».
الأخبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى