اخر الاخبارمحليات

الكاتبة مريم حسن حجازي وقعت كتابها “الخطاب الحجاجيّ في رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السّلام”

محمد الحسيني

بحضور مزدحمٍ بالفكرِ النيّرِ والمحبّة الصّادقة تقدّمته فاعليات اجتماعية وتربوية وحشد من الأهالي، وجمع من المهتمّين بالشّأن الثقافيّ، وبمشاركة لافتة من فئة الطّلاب وقّعت الكاتبة الأستاذة مريم حسن حجازي كتاب ” الخطاب الحجاجيّ في رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السّلام” برعاية من بلديّة معركة وجمعيّة الأمل الثّقافيّة الرّياضيّة- معركة.
اُفتتح الحفل بكلمة لرئيس البلدية الأستاذ الحاج عادل سعد الّذي أثنى على مجهود الكاتبة وعملها اللّافت مؤكّدا على أهميّة العمل الثّقافيّ في البلدة، تلا ذلك قراءة نقدية لرئيس جمعية الأمل الأستاذ عماد خليل الّذي عرض أبرز مفاصل الكتاب متوقّفا عند بنيته ومنهجه والإشكاليات الّتي أجاب عنها مهنّئا الكاتبة على المضمون الغزير الّذي قدّمه الكتاب. بعد ذلك، ألقت الأستاذة مريم حجازي كلمة تميّزت بوجدانيّة مؤثّرة معبّرة فيها عن الدّافعيّة التي استلهمتها من الأشخاص المؤثرين في حياتها، متحدّثة عن أهميّة رسالة الحقوق وضرورة الانتفاع بها لا سيّما في الواقع الرّاهن، مقدّرة رعاية البلدية وجمعيّة الأمل رئيسا وإداريّين.
في الختام سلمت الكاتبة درعين تقديريين لرئيس البلدية الحاج عادل سعد ورئيس جمعية الأمل الأستاذ عماد خليل ثم وقّعت المؤلّفة الكتاب للحاضرين بكلمات ملؤها المحبّة والتّقدير للحضور.
قدّم للحفل الأستاذة الموقّرة لارا حسن غندور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى