اخر الاخبار

درغام: لا يمكن لـ رياض سلامة الاستمرار في إخفاء الحقائق عن اللبنانيين

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام في حديث لاذاعة “صوت لبنان ـ ضبية”، “أننا مع محاكمة أي مرتكب وأي مسؤول في المرفق العام، لافتا الى أن حاكم مصرف لبنان المسؤول المباشر عن أموال المودعيين وادارة المال العام، وهو حتى الأمس القريب كان يطمئن اللبنانيين، حول ودائع الناس وسعر صرف الليرة، والنتيجة أن الدولا اليوم يسجل 4 آلاف و400 ليرة، وأموال المودعين في المصارف لا يستطيعون الحصول حتى على 100 $، والأهم أنه يخفي عن قصد أو عن غير قصد حقيقية الدين المتوجب على الدولة وعلى القطاع العام، في موازنة الدولة والقطاع العام لا يوجد قيمة الدين البالغ 50 مليار دولار، مؤكدا أن العجز  ليس 95 مليار دولار وانما ما يقارب الـ150 مليار دولار.

 

وأضاف: هناك تحويلات حصلت الى الخارج ونحن نطلب معلومات وفقا للقوانين والأصول المرعية الاجراء وحتى الساعة لا جواب على من حوّل الاموال وكيف؟ لافتا الى أن الأرقام الرسمية أظهرت أن هناك 11 مليار دولار تم تحويلهم للخارج ونصفهم بعد 17 تشرين، لمن هذه الأموال؟

 

وحول الموقف من محاكمة رياض سلامة، أشار درغام، الى “أنه من الطبيعي اليوم ان تتم محاكمة المسؤول المباشر عن إدارة الشؤون النقدية وليس فقط إقالته، مشددا على “أن الموضوع هو مالي نقدي بحت وليس موضوعا سياسيا ولا شخصيا، وحاكم مصرف لبنان لا يمكن أن يستمر في اخفاء الحقائق عن الناس، والحكومة اللبنانية طلبت مرارا لائحة بأسماء التحويلات والموجودات ولكن لا جواب، متسائلا ماذا ننتظر، الناس جاعت؟

 

وتوجه الى الحلفاء بالقول: “السياسة التي ينتهجها البعض بهدف المحافظة على بيئته الداخلية لم تعد تجدي نفعا، ماذا لو خسرنا بلدنا؟ ماذا يهمنا أن نربح في كل دول العالم ونخسر لبنان؟ الدولة تنهار وعلى الكل مراجعة حساباته والوقوف الى جانب الحكومة الحالية لأنها حكومة الفرصة الأخيرة ولا يظنن أحد أن سقوط هذه الحكومة هو إنتصار لفريق على آخر بل فوضى وانهيار شامل والذهاب الى المجهول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى