اخر الاخبار

قوى الأمن: توقيف سوريَين لتورطهما بسرقة محركات سيارات وقطع غيار من بعقلين وبيعها

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ ـ شعبة العلاقات العامّة، أنّ “بتاريخ سابق، ادّعى مالك أحد المحال المعدّ لبيع قطع السّيّارات، أنّ مجهولين سرقوا على عدّة مراحل محرّكات لمركبات آليّة وقطع غيار من أمام محلّه الكائن في ​بعقلين​، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة؛ وقد قُدّرت قيمة المسروقات بنحو 2,500 دولار أميركي”.

وأوضحت في بيان، أنّ “على الأثر، ونتيجة المتابعة والاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت مفرزة ​بيت الدين​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ إلى تحديد السّيّارة المستخدَمة في عمليّة السّرقة”، مشيرةً إلى أنّ “بعد عمليّة تعقّب لعدّة أشهر، رصدت عناصر المفرزة السّيّارة المتشبه فيها، وتمّ كشف هويّة صاحبها، ويُدعى: “م. ع.” (مواليد عام 1977، سوري)”.

وكشفت المديريّة، أنّ “كذلك، تمكّنت المفرزة من تحديد المشتبه فيه الّذي كان يملك السّيّارة وقت حصول عمليّة السّرقة، وهو: “م. ر.” (مواليد عام 1986، سوري)”، مبيّنةً أنّ “بتاريخ 2023-10-25، ألقت قوّة من المفرزة القبض عليهما في محلّة حصروت وبسري، وضبطت السّيّارة المستخدَمة في عمليّات السّرقة في محلّة دلهون”.

وذكرت أنّ “بالتّحقيق معهما، اعترف (م. ر.) بتنفيذ عمليّة السّرقة بالاشتراك مع ابن عمته المدعو “س. ر.” (مواليد عام 2001، سوري)، الّذي أوقف بالتّاريخ ذاته في محلّة حصروت، كما صرح (م. ر.) بإقدامهما على سرقة المحرّكات، بعد نزع لوحات الآليّة لعدم التّوصّل إلى كشف هويّتيهما. كما اعترفا بسرقة أخرى بالتّاريخ عينه والمنطقة ذاتها، وبقيامهما ببيع المسروقات لبائعي الخردة”.

ولفتت إلى أنّه “تبيّن أنّ (م. ع.) لا علاقة له بموضوع السّرقات”، مفيدةً بأنّ “الأخير تُرك لقاء سند إقامة، وحجزت السّيّارة عدليًّا، وأودع الموقوفان المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى