اخر الاخبارمقالات وقضاياهام

‏الرئيس ‎نبيه بري: إذا بادرت “إسرائيل” إلى الحرب واعتدت على لبنان سنواجهها كلنا وغضب الله سينزل عليها.

‏الرئيس ‎نبيه بري: حماس ستخرج منتصرة وتأثيرات الحرب على بنيتها العسكرية لا تتجاوز ٥٪ وتستطيع أن تقاتل شهورًا.

‏الرئيس ‎نبيه بري للجمهورية: قلت للزوار الأميركيين أن هذا الضغط والحصار والتنكيل الحاقد بالشعب الفلسطيني والإجرام غير المسبوق والتغاضي الدولي والغطاء والدعم للقاتل سيحوّل الشعب العربي كلّه إلى شعب فلسطيني، كلنا بدنا نصير فلسطينيين وكل فلسطيني بدو يصير حماس.

‏الرئيس ‎نبيه بري: حركة أمل ليست طرفًا في الحرب وأعمل لعدم توسّع الحرب وثمة تواصل بيننا وبين حزب الله للحفاظ على قواعد الإشتباك، والحزب لم يخرق القواعد بل “إسرائيل” هي التي تخرقها، وإذا بادرت لتوسيع المعركة سيختلف الأمر وسنواجهها وغضب الله سينزل عليها.

‏الرئيس ‎نبيه بري: لم يطرح أحد من الموفدين موضوع ال ١٧٠١، ونحن ملتزمون به، وكيف يطالب حزب الله بالإنسحاب من الحدود، هل المطلوب أن ينسحب اللبنانيون من أرضهم؟ أم أن تنسحب “إسرائيل” من الأراضي التي تحتلها وخصوصًا مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

‏الرئيس ‎نبيه بري: مشكلة رئاسة الجمهورية مارونية- مارونية، “وزعلهم” من هذا الكلام لا يغير أبدًا في أن جوهر المشكلة عندهم، وقلت لهم دعونا نستفيد من هذا الظرف وننتخب رئيس ولكن للأسف لا يريدون أن يسمعوا.

الرئيس ‎نبيه بري: سبق أن أتحت لهم أهم فرصة لإنتخاب رئيس عبر حوار لسبعة أيام ولكن حتى الأن لم أعرف لماذا رفضوها.

‏الرئيس ‎نبيه بري: سمير جعجع أول من رفض الحوار، وجبران باسيل اعتبر أول يوم أن دعوتي إيجابية ثم عاد في اليوم التالي ووضع ٤ شروط على طريقة “اللي ما بدو يجوز بنتو بعلي مهرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى