بالصور.. القاع وداعت شهداءها

ميراي التوم

لبست اليوم بلدة القاع البقاعية ثوبها اﻷسود في وداع شهدائها الخمسة الذين قضوا جراء التفجيرات اﻹرهابية صباح اﻹثنين. وقد ادخلت نعوش الشهداء البيضاء الى كنيسة مار الياس في البلدة حيث لفت بالعلم اللبناني.
فقد اقيمت صلاة الجنازة وسط أجواء من اﻷسى،اﻷلم ودموع اﻷحبة. وقد شارك اهالي القاع وفعاليات المنطقة حزنهم عدد من الشخصيات الرسمية، حيث حضر النائب اميل رحمة ممثﻻ” رئيس مجلس النواب نبيه بري،والوزير ميشال فرعون مثل رئيس مجلس الوزراء تمام سﻻم. كان ﻻفتا” حضور السفير البابوي غابريال كاتشا الى جانب عدد من الوزراء ،النواب،والهيئات السياسية العسكرية والحزبية.
شدد من جهته “الرقيم البطريركي” الصادر عن بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام على “الوقوف صفا” واحدا” مع هذه البلدة المبارمة التي تودع اليوم شهدائها وتتذكر شهداء الحرب اللبنانية”.
اضاف قائﻻ” “اننا مجتمعون قلبا” واحدا” مع ابناء القاع وقد كان بودي ان اكون معكم ومع اﻷسرة اللبانية الواحدة اﻻ ان سفري الى خارج لبنان حال دون ذلك”، وتابع “نترحم على ارواح الضحايا اﻷبرياء ونتقدم بالتعازي ﻷهل الشهداء اﻷبرار ونصلي ﻷجل شفاء الجرحى في المستشفيات.” لدى انتهاء مراسم الجنازة حملت جثامين الشهداء على الراحات نحو مدافن البلدة سيرا” على اﻷقدام.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.