محليات

فطوراً صباحيا ً لفتيات نادي الجليل الفلسطيني وفتيات الشباب القومي العربي

فاخوري بمناسبة يوم الأرض
” إن المعاني الأصيلة المستمدة من هذه المناسبة العربية المجيدة ستمثل وعينا وثقافتنا حتى عودة فلسطين إلى أهلها وتمكينهم من حقهم بتقرير مصيرهم .”

في إطار فعاليات مناسبة “يوم الأرض”…
أقام الشباب القومي العربي في مدينة صور
فطوراً صباحيا ً لفتيات نادي الجليل الفلسطيني وفتيات الشباب القومي العربي حيث ضم جمعاً نسويا ً ووجوها ً إجتماعية وإعلامية جنوبية وذلك في مركزه ببلدة العباسية – صور .
وفي هذه الإحتفالية الشبابية التي كانت مناسبة لإحياء قيم الأرض من زيتون يافا وتفاح حيفا إلى غزة البطولة والمقاومة والشهادة إلى فلسطين كلها من البحر إلى النهر تراب عربي خالص لا لبس في عروبته وقداسته .
تحدث بإسم نادي الجليل الفلسطيني المناضل الأخ أبو رشيد الذي ثمّنَ كل المعاني التي تحملها هذه المناسبة التي تعمل على زرع اغراس المقاومة والعروبة وفلسطين أرضا وشعبا في وجدان الشبيبة .. ما يعني تجديداً حيوياً وضرورياً لمشروع وحدة هذه الأمة حول قضيتها الرئيسة وبوجه عدوها الصهيوني المتوحش الغاصب المجرم .
شاكرا الشباب القومي العربي و الأخ فاخوري هذه الدعوة المتميزة
وتوجهت الإعلامية مريم دولابي بتحية إلى جميع الحاضرين .. ودعت إلى تعميم هذه النوع من الأنشطة في مختلف المدن اللبنانية والعربية داعية إلى حملة شعبية لغرس أشجار الزيتون على الحدود الدولية بين لبنان وفلسطين المحتلة .
وبدوره توجه عضو المجلس التنفيذي في الشباب القومي العربي عصام فاخوري إلى الحاضرين .. بكلمة أكد فيها أن فكرة وحدتنا المستمدة منعتها من التاريخ واللغة والجغرافيا ومن سيرة المجاهدين ودماء الشهداء وصبر الأسرى ستلغي حتماً كل الحواجز الموهومة التي رسمها اعداؤنا بخطوط الكراهية والمناطقية والمذهبية الخبيثة .
وستغدوا مداداً عفياً يؤرق منامات كل الفاسدين وتهديداً دائماً لعروشهم الجاثمة على اكتاف الفقراء والمهمشين .
وأضاف فاخوري .. أن هذه الفعالية الأصيلة التي تستحضر مشهد الفلسطيني المتمسك بجذور ترابه كي يمنعها عن أنياب الغاصبين من الصهاينة .. ستمثل بالنسبة لنا ثقافة ووعياً وجرحاً لا يشفى حتى تحرير فلسطين كلها وتمكين شعبها العربي الأبي من حقوقه كاملة
ولا سيما حق عودته الميمونة إلى دياره وتقرير مصيره .
وختم الفاخوري كلمته بتثمين كل التضحيات من جميع الاحرار في الاقطار العربية قاطبة ولا سيما الثابتين من المقاومين بوجه الغطرسة الإسرائيلية والامريكية والتكفيرية .
موجها تحية خاصة إلى أبطال الحرس القومي العربي فرسانا ً وشهداء امتناناً لدورهم التاريخي في المشاركة بهزيمة المؤامرة الكونية التي سقطت خائبة قرب أسوار الشام عاصمة العروبة وأرض الحضارة ورسالة الإنسانية والحق والسلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى