الرئيسية » محليات » جمعية المبرّات الخيرية تضع الحجر الأساس لمؤسسة تربوية في أستراليا

جمعية المبرّات الخيرية تضع الحجر الأساس لمؤسسة تربوية في أستراليا

برعاية مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله تم وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة “كلية الرحمان”، في مدينة سيدني في أستراليا، بحضور كل من: إمام مسجد الرحمان سماحة الشيخ يوسف نبها ومدير دائرة العلاقات والتكفل في المبرّات جعفر عقيل، والنائب في البرلمان الاسترالي بول لينش وأعضاء من بلدية منطقة ليفربول في سيدني، إضافة إلى جمع من أبناء الجالية ووجوهها الثقافية والاجتماعية والتربوية.

قدّم الحفل مصطفی حسن مرحّباً بالحضور، ثم تحدث الدكتور سعد رمضان رئيس الهيئة الإدارية للمدرسة عن الأهداف العلمية والتربوية والأخلاقية التي تسعی المدرسة لتحقيقها، ثم كانت كلمة لسماحة الشيخ نبها أشار فيها إلی:” أهمية مشروع المدرسة لبناء الأجيال وصناعة الطاقات”، لافتاَ إلى:” الأهمية التي أولاها المرجع الراحل السيد فضل الله لتأسيس المدارس الخاصة في المغتربات”.

ثم توجه الشيخ نبها بالشكر:” إلی كل من ساهم وعمل للوصول إلی هذه المرحلة من مؤسسين وداعمين وعاملين”، وخصّ بالشكر “بلدية منطقة ليفربول وأعضاءها علی تعاونهم مع أبناء الجالية”، مؤكدا علی: “الاستمرار بالنشاط والعمل في كل ما من شأنه أن يرفع من مستوی الإنسان”.

كلمة الختام كانت لراعي الحفل الدكتور فضل الله عبّر فيها عن:” سروره لوجوده بين الأهل والأحبة في أستراليا بكل ما فيها من طبيعة ساحرة وشعب طيب وقيم إنسانية وتنوع إنساني منسجم في ظل دولة تراعي حقوق الناس وترعی مصالحهم”.

وتحدث عن:” مسيرة المبرّات خلال 41 عاماً من العمل المتنامي والنجاح والتميز حيث شكلت المبرّات علامة فارقة علی مستوی لبنان والعالم ونموذجا للإبداع والتفوق”.

ورأى:” أن المبرّات منذ انطلقتها أخذت علی عاتقها مهمة خدمة الناس بإخلاص ومسؤولية”، وختم شاكراً:” كل العاملين علی تأسيس وإنجاح مشروع كلية الرحمان في أستراليا”.

 

1 9243d160-4fea-4a28-af1a-3b328715f264 b5982200-306d-432c-aebc-6dc0cc861ec4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*