اخر الاخبار

بيان حول استجابة الأونروا الصحية للنزاع في مخيم عين الحلوة


استمرار دعم الرعاية الصحية الحيوي للاجئي فلسطين النازحين
26 أيلول/سبتمبر 2023

تقوم الأونروا بتوفير خدمات الرعاية الصحية للاجئي فلسطين النازحين من عين الحلوة، بما في ذلك أولئك الذين لجأوا الى مراكز الايواء الطارئة الموجودة داخل مدارس ومراكزالوكالة.

يعمل كل من مركزنا الصحي في صيدا، ومركز صحي إضافي تم إنشاؤه للنازحين في مركز سبلين للتدريب، والعيادة الصحية المتنقلة التي تقدم الخدمة للنازحين في مراكز الايواء التابعة للأونروا، بكامل طاقتها وبمشاركة جميع الطواقم الطبية. تخطط الأونروا لإنشاء عيادة متنقلة مؤقتة في شقة مستأجرة في صيدا لتخفيف الضغط عن مركز صيدا الصحي وتقديم خدمات يمكن الوصول إليها لعدد أكبر من لاجئي فلسطين في موقع إضافي.

تشمل خدماتنا في المجال الصحي الاستشارات الطبية، خدمات الاخصائيين، بما في ذلك استشارات الصحة العقلية بواسطة الأطباء النفسيين، وتوفير الأدوية بما في ذلك الأدوية الضرورية لمنع انتشار الأمراض المعدية.

جميع مراكز الايواء المؤقتة مجهزة بالإسعافات الأولية لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة. يتم تحويل المرضى الموجودين في هذه المراكز الذين يحتاجون للاستشفاء إلى مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حيث يتم علاجهم هناك دون أن يتحملوا اي تكاليف.

يقوم طاقمنا الطبي بمراقبة الوضع بخصوص فيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى داخل مراكز الايواء التابعة لنا. ويقوم بتنفيذ إجراءات وقائية تشمل توزيع الكمامات والمعقمات وإجراء فحوصات كوفيد-19.

قالت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان :” تواصل الأونروا تعديل خدماتها الصحية بما يتناسب مع التحديات الراهنة مما يضمن عدم انقطاع الخدمات للجميع. لقد قدم طاقمنا الطبي رعاية خاصة وبكل تفان في خدمة النازحين في مراكز الايواء التابعة للأونروا، انهم يقدمون خدماتهم بلا كلل ولهم جزيل الشكر!.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى