الرئيسية » أخبار عاجلة » اهالي وطلاب يحتجون أمام وزارة التربية…ومديرة مدرسة حاولت إحراق نفسها 

اهالي وطلاب يحتجون أمام وزارة التربية…ومديرة مدرسة حاولت إحراق نفسها 

قطع عدد من الطلاب الطريق أمام وزارة التربية عند مستديرة الاونيسكو قبل ان تعيد القوى الامنية فتحها .

واحتج عدد من الطلاب بسبب عدم التمكن من تقديم امتحاناتهم بسبب ورود خطأ من قبل وزارة التربية باسماء بعض المدارس ما منعهم من الحصول على بطاقات امتحاناتهم.

هذا وتجمع الطلاب الذين لم يحصلوا على بطاقات ترشحهم لامتحانات الشهادة الرسمية أمام وزارة التربية احتجاجا على حرمانهم من المشاركة في الامتحانات الرسمية بسبب “اشكالية قانونية”، خاصة بالمدرسة التي ينتسبون اليها.

وشارك الطلاب، في وقفتهم الاحتجاجية، أهاليهم ومديرة مدرسة الاتحاد التربوي ”حنان كرباج” موضوع “الاشكال”، وهي حاولت احراق نفسها امام الوزارة بعد رفض إعطاء طلابها بطاقات لاجراء امتحاناتهم.

ووضعت كرباج كمية من الوقود على ثيابها ووجهها محاولة اشعال النيران بجسدها الا ان الاهالي والتلامذة المعتصمين سارعوا الى منعها من ذلك وعملوا على رمي كمية من المياه عليها. وحضر عناصر من الدفاع المدني وعملوا على نقلها الى المستشفى لاصابتها بحروق بسيطة في وجهها.

وكانت كرباج قد أكدت ان مدرستها “ليست دكانة” بل مسجلة وفق القوانين.

ولاحقا، اجتمع وفد من اهالي الطلاب مع وزير التربية اكرم شهيب الذي أكد لهم انه تم تسوية اوضاع الطلاب الذين ورد خطأ في اسماء مدارسهم وتم السماح لهم بتقديم الامتحانات، فيما بقي على موقفه من طلاب المدارس المخالفة، مؤكدا أن بامكان هؤلاء الطلاب تقديم الامتحانات في الدورة الثانية.

وكانت امتحانات الشهادة المتوسطة قد انطلقت صباحا في مختلف المحافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*