اخر الاخبار

قوى الأمن: توقيف شخص يستدرج الشبان والشابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي بهدف ابتزازهم

أشارت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الى أنه “ورد لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدمة من إحدى الأمهات حول تعرض ابنتها القاصر للابتزاز والتهديد والتشهير من خلال حساب على Instagram باسم Nanu.merhii وآخر على TikTok تحت اسم @nanu.merhi1، حيث كان المبتز يهدد ابنتها بنشر صورها في حال لم ترسل له المزيد من الصور غير اللائقة، وعندما كانت الفتاة تخضع للمبتز وتتجاوب مع مطالبه كان يطلب المزيد من المال”.

وكشفت الشعبة، أنه “نتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت عناصر المكتب المذكور إلى تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه في محلة صيدا، ويدعى: م. ش. (من مواليد عام 2004، لبناني)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة اقدامه على التواصل مع القاصر من خلال حساب فتاة وسرقة صورها، وبعدها استحصل منها على بعض الصور، عندها بدأ بابتزازها ماديا وجنسيا. وبعد الكشف على هاتفه الخلوي، تبيّن وجود صور وفيديوهات للمدعية، إضافة لصور لعدد من الشبان والشابات، وبإنشائه العديد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي يستخدمها للغاية ذاتها”.

وعممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة الموقوف والحسابات التي يستخدمها، وتطلب من الذين تعرّضوا لعمليات مماثلة، الاتصال بالمكتب المذكور على الرقم: 293293-01، لاتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى