اخر الاخبار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-10-2022

صحيفة البناء
ـ كواليس
قال مقيمون في المقاطعات الأوكرانية التي انضمت الى روسيا إن أبناء هذه المناطق يرسمون شعار حزب الله في الساحات والشوارع رداً على وصف الرئيس الأوكراني روسيا بحزب الله الأوروبيّ وإن صور السيد حسن نصرالله بدأت تظهر في البيوت والمكاتب.
ـ خفايا
قال إعلامي خليجي إن برنامجاً رئيسياً على قناة بارزة استبدل حلقة الأسبوع الماضي المخصّصة لاستباق زيارة حركة حماس إلى دمشق بحلقة عن كورونا بالضيفين المتطرفين ذاتهما في العداء لسورية بصفتيهما كطبيبين بعد تدخل ديوان الأمير الذي كان بصورة الزيارة وقد وعد بعدم معارضتها.

صحيفة الجمهورية
ـ ألحّ مرجع حكومي على أحد الوزراء بعدم مغادرة الحكومة رافضا تعيين سواه لأنّ أداءه في وزارته كان جيداً ومفيداً.
ـ لا يبدي قريبون من حزب بارز أي حماسة للقبول بخيار متداول كمخرج محتمل من مأزق يواجه إستحقاقاً أساسياً.
ـ أُلغيت سلسلة من الاجتماعات التي كان مُحضراً لها بين مجموعة من الكتل النيابية في أعقاب الهزة التي أصابت إحداها.

صحيفة اللواء
ـ همس
تخوَّف مصدر مطلع من عودة السخونة الى العلاقات الاقليمية، مما «يكربج» الوضع اللبناني في مرحلة الفراغ!
ـ غمز
استبعد مصدر نفطي الرزنامة الورقية للوزير المعني، وتوقع أن لا تظهر بوادر إعادة ساعة أو ساعتين كهرباء قبل منتصف الشهر المقبل.
ـ لغز
لا يُخفي وزراء مسيحيون ممن يرغب رئيس تيار موالٍ وضعهم في دائرة الشك، من امتعاضهم البالغ من هذا السلوك.. والبعض يجاهر بموقفه!

صحيفة النهار
ـ طعن بموازنة 2022
يستعد عدد من نواب “التغيير” لتقديم طعن بموازنة 2022، وهم يناقشون حالياً مسوّدة الطعن، في انتظار توقيع رئيس الجمهورية القانون ونشره في الجريدة الرسمية. ويستند الطعن وفق ما يقول نجيب فرحات، مستشار النائبة بولا يعقوبيان لـ”النهار”، الى مخالفات عدّة منها أن القانون أقرّ من دون قطع حساب، وخارج المواعيد الدستورية، عدا عن التخبّط في تحديد أرقام الموازنة وزيادتها خلال جلسات مجلس النواب وهو أمر مخالف للدستور، إضافة الى جملة من المخالفات في الكثير من مواد الموازنة.
ـ ترقّب
عُلم ان مؤسسات سياحية وفندقية وتجارية تترقب ما سيؤول اليه الاستحقاق الرئاسي قبل الإقدام على أي خطوات في مناسبة الأعياد والوقوع في خسائر مادية إضافية.
ـ تساؤلات
سألت مصادر متابعة عن مدى انعكاس المصالحات التي جرت بين القيادة السورية ومنظمات فلسطينية على الساحة اللبنانية سياسياً وعسكرياً.

صحيفة نداء الوطن
ـ  يقال إنّ الرئيس نبيه بري سيكرر تجربتي 2006 و2007 من خلال الدعوة لطاولة حوار مباشرة بعد مضي الاستحقاق الرئاسي ولكنه ما زال يتوجس من الغياب الحكمي لـ»التيار الوطني الحر».
ـ تردد أنّ مواقف شخصية تطلّ كثيراً عبر الاعلام ورافقت سفيراً عربياً في إحدى جولاته، تترك أثراً سلبياً على علاقات العديد من الشخصيات بعضها ببعض وتحمّل دولة إقليمية تبعات هذه المواقف خصوصاً وأنّ بعضها لا يتسّم بالدقة.
ـ علم أنّ المجلس الدستوري يقوم بإعادة فرز حوالى 80 صندوقة انتخابية في قضاء المتن الشمالي قبيل وضع التقرير في الطعن المقدّم من جاد غصن بحق رازي الحاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى