الرئيسية » محليات » شبكة صيدا المدرسية نظمت ورشة عمل لمدرائها حول “البكالوريا الدولية”

شبكة صيدا المدرسية نظمت ورشة عمل لمدرائها حول “البكالوريا الدولية”

رأفت نعيم

برعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري نظمت الشبكة المدرسية لصيدا الجوار ورشة عمل خاصة لمدراء مدارس الشبكة حول منهج البكالوريا الدولية قدمها المدرب والمستشار التربوي الاستاذ علي عزالدين والمدربة والمستشارة التربوية السيدة ابتهاج السن في أكاديمية القيادة والتواصل (عُلا ) في صيدا القديمة وشارك فيها نحو 27 مدير ومديرة مدرسة رسمية وخاصة وشبه مجانية وأنروا في صيدا والجوار .
وتمحورت الورشة على عدة عناوين طرحت على شكل اسئلة هي : “من نحن؟، ما هي البكالوريا الدولية؟ وما هي رؤية المنظمة ؟، ما هي عناصر البكالوريا الدولية؟ ، كيف نصبح مدرسة مرخصة من برنامج البكالوريا الدولية؟، ما دور القيادة التربوية؟ وكيف نكتب خطة العمل؟”.
الحريري
استهلت الورشة بكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ثم تحدثت النائب الحريري فأثنت على تجاوب المدراء المشاركين بهذه الورشة واعربت عن اعتزازها بالمحاضرين السيدة ابتهاج السن والأستاذ علي عز الدين باعتبارهما انطلقا من هذه المدينة . واكدت الحريري على اهمية مواكبة كل جديد في عالم التعليم وعلى ضرورة الحفاظ على دور المعلم في ظل التحديات التي تواجه التعليم عموماً . وقالت : “اذا كنا نريد ان نبقي البعد الانساني للتعليم يجب ان يبقى المعلم متقدماً ليستطيع ان يبقى موجودا ويبقى قائدا للعملية التربوية . فالتعليم هو الرأسمال البشري الذي انتم مؤتمنون عليه مدارس رسمية وخاصة ومجانية وانروا ، وطلابكم هؤلاء اولادنا وهم جيل المستقبل وقادته “.
واضافت :” لا يجب ان ننتظر تطويرالمناهج والبرامج التي تقوم بها الدولة او القطاع الخاص بشكل فردي لأن هذا قد يحتاج وقتاً طويلاً حتى نرى نتيجته ، من هنا اهمية ان نكون جزءا من برنامج البكالوريا الدولية خاصة وانها منظمة اخذت على عاتقها جودة التعليم واعتمدت فكرة اساسية انها عابرة للحدود. ولديهم الرغبة في توسيع قاعدة التبني لهذا الفكر المتطور الذي نشعر كم هو مهم في المرحلة القادمة . وقد اردنا هذا اللقاء لتتعرفوا اكثر على برنامج البكالوريا الدولية وتناقشوا وتطرحوا اسئلة تقود الى مزيد من التعمق في هذا البرنامج وفلسفته” .
ثم قدم كل من عز الدين والسن شرحا مفصلا حول منظمة وبرنامج البكالوريا الدولية حيث تعرف المدراء المشاركون على رؤية المنظمة ومعاييرها وجرت مقاربة موضوع الورشة انطلاقا من العناوين المطروحة وصولا الى دور القيادة التربوية في يومنا هذا. ومن ثم كانت اسئلة من المدراء المشاركين ونقاش تفاعلي مع المحاضرين حول محاور الورشة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*