الرئيسية » أخبار عاجلة » 10 معلومات لا يعرفها كثيرون عن الفاتيكان

10 معلومات لا يعرفها كثيرون عن الفاتيكان

تتمتع دولة الفاتيكان، بمكانة مميزة كونها قبلة الكاثوليك في العالم، لكنها تحتضن أيضا أسرار ومعلومات، قد يجهلها الكثير من الناس.

أصغر دولة

تتمتع الفاتيكان، التي تعتبر دولة وفق القانون الدولي، بسلطة مستقلة وفق نظام حكم ملكي مطلق يترأسه البابا. وتبلغ مساحتها نصف كيلومتر متر تقريبا. وللفاتيكان جواز سفر وطوابع بريد ولوحات سيارات وعلم ونشيد خاص بها.

مدينة الموتى

في القرن الرابع الميلادي، أصبحت المسيحية الديانة الرسمية في إيطاليا، وشيدت كاتدرائية فوق مكان دفن القديس بطرس، في القرن السادس عشر. وتقع الكاتدرائية الحالية فوق مدينة تحتوي رفاة مسيحيين قضوا في سنة 64 ميلادية.

مسلة ساحة القديس

نقلت قوات نيرو “العمود العظيم” (المسلة)، الذي يتكون من قطعة واحدة تزن 350 طنا من الغرانيت، من هليوبوليس إلى مكانها الحالي في ساحة القديس بطرس. وكانت قد بنيت لأحد الفراعنة قبل أكثر من 3000 عام.

رفض المغادرة

بعد توحيد إيطاليا عام 1870، توترت العلاقة بين الحكومة والكنيسة، إذ وضعت الأولى يدها على أراضي الثانية. ورفض الباباوات الاعتراف بالدولة، واعتصموا في الفاتيكان لمدة 60 عاما تقريبا.

الاعتراف بالدولة

وقعت الحكومة الإيطالية والكنيسة في عام 1929 اتفاقية تم بموجبها الاعتراف بالفاتيكان دولة مستقلة، ومنحت الدولة الكنيسة تعويضا ماليا عن المناطق التي أصبحت تحت سيطرتها.

Skynews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*