اخر الاخبارمقالات وقضايا

“مقاومة الاحتكار في مدينة صور” لقاء بدعوة من الجمعيات الاهلية وفعاليات المدينة

تحت عنوان ” مقاومة الاحتكار في مدينة صور” وبدعوة من الجمعيات الاهلية وفعاليات المدينة، عقد اجتماعا في بلدية صور حضره الى جانب الرئيس الاستاذ حسن دبوق عضو المجلس البلدي الحاج مصطفى بدوي.
كما وشارك ممثلو الجمعيات، الاب بشارة كتورة عن جمعية مار توما الرسول، سماحة الشيخ حسين اسماعيل عن جمعية الوسط الاسلامية، الاستاذ خليل الاشقر عن جمعية الاكادميين، الاستاذ وسيم كوثراني عن جمعية الفرح الاعلامية الاجتماعية، الاستاذ حسن بحر عن جمعية كشافة الرسالة الاسلامية، السيدتين شاديا الزيات ووفاء شعبان عن لجنة الامهات، الاستاذ منير بدوي عن جمعية صور التراث والانماء، والدكتور اسماعيل شرف الدين عن منتدى صور الثقافي، والسيدتين ندى يونس و نبيهه عاشور عن جمعية افنان الاجتماعية.
كما حضر من فعاليات المدينة السيد جمال صفي الدين، المختار محمد بدوي والسيد عدنان بدوي.
بداية، شكرت رئيسة جمعية افنان الاجتماعية المحامية ندى يونس رئيس بلدية صور لدعوته جمعيات المدينة للتشاور فيما يعانيه اهل المدينة، وتحدثت باسم الوفد عن الخطوات العملية التي اتفقت عليها الجمعات في سبيل مقاومة الاحتكار.
ثم رفعت لرئيس البلدية باسم الحاضرين كتابا يتصمن اول الخطوات العملية التي ستباشر الجمعيات بتنفيذها وقد جاء في الكتاب :


حضرة رئيس بلدية صور وأعضائها الموقّرين.
كل التحايا لكم لما تبذلونه من جهد في سبيل تأمين حاجات منطقتنا.
أما بعد…
ونحن نواجه هذه الظروف القاهرة والاستثنائية، ونتخبط محاولين تجاوز الأزمات المتتالية بأقل الخسائر الممكنة، لم يبقَ أمامنا إلا خيار التقدم إلى حضرتكم ببعض المطالب، آملين أن نلقى جوابًا إيجابيًّا وإجراءاتٍ حاسمة وحقيقية في هذا الموضوع، فالوضع ما عاد يُطاق، والمحتكرون لا رادَّ لهم بعد غياب الضمير والمساءلةوالمحاسبة، وإليكم بعض المطالب التي نراها ضرورية جدا كي نتعاون معًا من أجل وقف النهب، والاستغلال، والسرقات العلنية والخفية، والتمادي في التجاوزات القانونية، والإسراف في النفاق والكذب، والتلاعب بمصير الناس وحياتهم، فنحن نعرف أنه لا يرضيكم أن نذلّ ونُهانَ في طوابير النفط، والدكاكين، والأفران، وكأننا لسنا من هذا البلد، ولا حقوق لنا فيه بالعيش الكريم.
أمام كل هذا، لا بدّ لنا من وقفة جازمة وصارمة، لا بدّ من التعاون وأن نكون يداً بيد حتى نقمع الفساد والفاسدين، وعلى هذا الأساس، نطلب من حضرتكم تأمين بعض الحاجات التي لا غنى عنها أبدا، وهي:
1. وضع خط هاتفي لتلقي شكاوى المواطنين في كل ما يخص الاحتكار.
2. تأليف لجانٍ لحماية المستهلك من قبل جمعيات المجتمع المدني والفعاليات والافراد في المدينة.
3. تزويد لجنة مكلفة من قبل الجمعيات بجدول تسليم المازوت لأصحاب المولدات، وإعلامنا إن كان أحدهم لم يقم بإضاءة مولّده بعد استلامه المازوت.
4. ضرورة معالجة موضوع المرضى الذين يتعالجون في منازلهم، ويحتاجون مكنات الأوكسجين باستمرار، وإلا يفقدون حياتهم.

ملاحظة: ستتخد الجمعيات صفة الادعاء الشخصي أمام النيابة العامة باسم أهالي المدينة ضد كل محتكر .

بدوره رحب دبوق بالوفد المشارك في اللقاء، واعدا بوضع خط لتلقي الشكاوى فيما خص الاحتكار يعمم عبر موقع البلدية، منتظرا اسماء لجان حماية المستهلك، متمنيا على الوفد احصاء عدد مرضى الاوكسجين في المدينة والعمل على محاولة تقديم المساعدة لهم ، مباركا الخطوات التي سيتم البدء بها، واضعا امكانيات البلدية في سبيل تنفيذ اي خطوة تخفف عن كاهل المواطن، متمنيا للوفد التوفيق في عملهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى