اخر الاخبار

بلدات القاع وقرطبا وصربا الجنوبية تشيع بكنائسها شهداء انفجار المرفأ

شيعت بلدة القاع اليوم إبنتها الشهيدة سحر جورج فارس التي كانت قد سقطت جراء إنفجار المرفأ، واقيم لها استقبال حاشد في بلدتها حيث نثر الأرز والورود على النعش كما استوقف الموكب على مفرق بلدة رأس بعلبك وعزفت لها موسيقى كشاف الجراح نشيد الموت. وأقيم لها جنازة في كنيسة مار جرجس بالقاع ترأسه راعي أبرشية بعلبك الهرمل للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال يعاونه لفيف من الكهنة وحضر ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع النائب أنطوان حبشي.

وودعت بلدة قرطبا وسط أجواء من الحزن إبنها الشهيد جوزف طانوس روكز الذي قضى في إنفجار مرفأ بيروت. وترأس صلاة الجنازة عن راحة نقسه في كاتدرائية مار الياس الرعائية الأب شربل شليطا، بمعاونة الأبوين بشارة الخوري، وميشال صقر،في حضور ممثل نقيب المحامين ملحم خلف المحامي عماد مرتينوس، رئيس إتحاد قضاء بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية قرطبا فادي مرتينوس، رئيس النادي الثقافي الرياضي الإجتماعي في قرطبا جورج كرم،وحشد من فعاليات البلدة السياسية والحزبية وأبناء قرطبا وعائلة الراحل.
كما وشيعت بلدة صربا الجنوبية ابنتها الشهيدة نيكول مجيد الحلو التي قضت اول من امس في انفجار مرفأ بيروت وهي موظفة في احد المصارف في منطقة الجميزة. وأقيمت صلاة الجناز لراحة نفسها في كنيسة البلدة حيث سجى الجثمان، وترأس الصلاة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار بحضور رئيس بلدية صربا المحامي ايلي الحلو وشخصيات واهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى