الرئيسية » محليات » الحريري استقبلت سفراء دول الاتحاد الأوروبي وأولمت على شرفهم

الحريري استقبلت سفراء دول الاتحاد الأوروبي وأولمت على شرفهم

رأفت نعيم

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من سفراء مجموعة دول الإتحاد الأوروبي تقدمته سفيرة الاتحاد كريستينا لاسن .وضم سفراء دول “تشيكيا، الدانمرك ، المانيا ، اليونان ، اسبانيا ، فرنسا ، ايطاليا ، قبرص، هنغاريا، ، بولندا ، رومانيا، سلوفاكيا والسويد” حيث اولمت على شرفهم بحضور مدير عام وزارة الثقافة سركيس خوري ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، وعدد من رؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ورؤساء عدد من مؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة ومديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكالين ماينو والوفد المرافق للسفراء الأوروبيين .
الحريري
والقت الحريري كلمة رحبت فيها بوفد السفراء ، معتبرة ان زيارتهم تشكل حدثاً هاماً لصيدا وقدمت لهم نبذة عن المدينة ومنطقتها ، واطلعتهم على ما تشهده من مشاريع وخطة للنهوض تحت اشراف البلدية . وقدمت الحريري لوفد السفراء مجموعة من شباب نموذج حاكاة مجلس الوزراء تحدث منهم اثنان باسمهم أمام السفراء عن مشاريع ومبادرات اطلقتها الحريري معهم في صيدا وعن افكارهم وتطلعاتهم المستقبلية للمدينة.
لاسن
وتحدثت السفيرة لاسن بإسم الوفد فشكرت الحريري على استقبالها وقالت”دائما جيد ورائع ان نعود الى صيدا لمرات عدة ولكن اليوم هو يوم استثنائي ، لأنني جئت مع كل زملائي السفراء حيث نقوم لأول مرة بزيارة مشتركة الى صيدا وتعرفنا على المدينة عن قرب من خلال سلسلة لقاءات مع رئيس البلدية وغرفة التجارة ومجموعة من الشباب من نموذج محاكاة مجلس الوزراء الذين جمعتهم السيدة الحريري، وسنكمل اللقاءات مع المرجعيات الروحية” .
واضافت:” لقد كانت لدينا فرصة ان نتناقش مع كل الشخصيات التي التقيناها، وكان ايضا ممتعا بالنسبة لنا ان نطل على التراث والتاريخ الجميل لذلك مررنا على معبد اشمون الذي يضم الحضارات الفينيقية والرومانية والبيزنطية وهو لم يكن كثيرا معروفا لدى السفراء وايضا بعد الظهر سنجول في اسواق صيدا القديمة ونزور بعض معالمها. وكم جميل ان تكون زيارة شاملة نسمع فيها عن الماضي والحاضر وفرصة الآن لأن نحكي مع مستقبل المدينة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*