الرئيسية » أخبار عاجلة » لعبة الـ PUBG حرام شرعاً! …. ما هو موقف السيد السيستاني ؟

لعبة الـ PUBG حرام شرعاً! …. ما هو موقف السيد السيستاني ؟

بعدما غزت لعبة ال pubg المجتمعات العربية بشكلٍ رهيبٍ، وبعد أن أظهرت الإحصائيات بأن اللاعبين قضوا ما يُقارب ال 25 سنة في لعبها رغم ظهورها القريب، تفشت مع الادمان عليها مشاكل عديدة بدأت بالتعلق المرضي بها لتنتهي بازدياد أعداد حالات الطلاق بسببها.

من يجول بين المقاهي والتجمعات الشبابية يرى انتشارها بكثرةٍ بينهم، وسيطرتها على العقول.. فالطلاب باتوا يتخلفون عن مواعيد دروسهم بسببها، ويصبون جام تفكيرهم عليها..

واتت المفاجأة من العراق، بحيث تردد بأن هذه اللعبة كانت وراء الكثير من حالات الطلاق وأدت إلى تفككٍ في العلاقات الأُسرية والعائلية.

ولهذا السبب دعا عددٌ من العلماء في العراق إلى عدم التقليل من شأن هذه اللعبة وبدأوا بالتوجه إلى تحريمها، ومنهم من حرمها بالفعل!!

اندرج الأمر تحت بيانٍ رسميٍ أطلقه العلماء وقالوا فيه بأن اللعبة تسبب إلهاءً وصرفاً للوقت بطريقةٍ عشوائيةٍ، كما وأنها تزيد من حدة العصبية والشعور بالحاجة للقتل والافتراس مهما كانت الأسباب.

ويؤكد عددٌ من العلماء بأنهم توجهوا إلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني بمقاطع من فيديوهات تبرز مخاطر اللعبة آملين منه النظر في مخاطر هذه اللعبة وتحريمها من خلال فتوى دينية، فيما لم يصدر عن مكتب سماحته اي تعليق في الموضوع حتى الساعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*