الرئيسية » أخبار عاجلة » بالصورة: استشهاد 6 فلسطينيين بينهم القيادي بركة إثر اشتباك مع جيش العدو الإسرائيلي في ‎غزة (خالد بركة)

بالصورة: استشهاد 6 فلسطينيين بينهم القيادي بركة إثر اشتباك مع جيش العدو الإسرائيلي في ‎غزة (خالد بركة)

خالد بركة

أعلن الجيش العدو الإسرائيلي أنّ تبادلاً لإطلاق النار حصل الأحد إثر تنفيذه عملية عسكرية في قطاع غزة، في حين أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر من جهتها استشهاد ستة فلسطينيين، بينهم قيادي في كتائب القسّام، الذراع العسكرية لحركة حماس.

من جهتها أعلنت كتائب عزّ الدين القسام في بيان أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية كان هدفها اغتيال نور بركة القيادي في الكتائب وأنّ الاشتباكات اندلعت بعد اغتياله وافتضاح أمر القوة التي نفّذت العملية، معتبرة ما جرى “عدواناً صهيونياً خطيراً”.

وقال جيش العدو في بيان “حصل تبادل لإطلاق النار أثناء عملية (عسكرية إسرائيلية) في قطاع غزة”، مشيراً إلى أنّه سينشر مزيداً من التفاصيل لاحقا.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد ستة فلسطينيين إثر الاشتباكات التي اندلعت بحسب مصادر فلسطينية شرقي خان يونس في جنوب القطاع.

وقال المتحدّث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان “استشهد 6 مواطنين وأصيب 7 آخرون بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس”.

وأوضح القدرة أن الشهداء هم “نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاماً) ومحمد ماجد موسى القرا (23 عاماً) وخالد محمد علي قويدر (29 عاماً) ومصطفى حسن محمد أبو عودة (21 عاماً) ومحمود عطا الله مصبح (25 عاماً) وعلاء نصرالله عبد الله فسيفس (24 عاماً).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*