الرئيسية » محليات » تدريب مشترك بين اليونيفيل الإيطالية والمديرية العامة لأمن الدولة في تقنيات الدفاع عن النفس

تدريب مشترك بين اليونيفيل الإيطالية والمديرية العامة لأمن الدولة في تقنيات الدفاع عن النفس

اختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل”، في مقر شمع، دورة تدريبية مشتركة في ” الدفاع عن النفس ” لفائدة عدد من مأمورات المديرية العامة لأمن الدولة والوحدة الإيطالية بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال باولو فابري والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد المهندس نواف الحسن.
تهدف الدورة التي يديرها ذات الاختصاص من مدربات في الكتيبة الإيطالية سلسلة تطبيقات نظرية وعملانية، من أجل تحسين القدرات على الصعيدين العملاني والتكتيكي والتدريب على التقنيات والأساليب المعتمدة في الدفاع عن النفس بحيث تصبح المأمورة قادرة على مواجهة الأخطار في أماكن غير أمينة وإدارة وتجنب أي اشكال أو أي اعتداء.
وأعرب العميد الحسن عن شكره وامتنانه لقائد القطاع الغربي الجنرال فابري وطاقمه على الجهود المبذولة في إقامة الدورات التدريبية والتي من شانها زيادة التواصل والتنسيق والتعاون بين جنود حفظ السلام في اليونيفيل وضباط وعناصر المديرية العامة لأمن الدولة.
من ناحيته، أعرب الجنرال فابري عن سعادته لإنجاز الدورة التدريبية لفائدة المأمورات اللواتي اظهرن قدراتهن ومهاراتهن على الصعيدين التقني والتكتيكي مثنياً على أهمية التنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني وأجهزة الأمنية اللبنانية.
تندرج المبادرة الإيطالية في سياق عدد من الدورات التي تنظمها القوة الإيطالية في مختلف المجالات ، إنسجاما مع روحية القرار 1701 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*