الرئيسية » محليات » مسيرة حاشدة لحزب الله في شحور

مسيرة حاشدة لحزب الله في شحور

في أجواء مراسم ذكرى عاشوراء، وفي اليوم الثاني عشر من محرم نظمت كشافة المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف _ فوج السيد عبد الحسين شرف الدين قدس سره، مسيرة حسينية حاشدة بعد ظهر اليوم في بلدة شحور تحت شعار ” ما تركتك ياحسين “.

وانطلقت المسيرة من مدخل البلدة، تتقدمها الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الامام المهدي، وحملة الرايات الكشفية والحسينية، وسارت خلفهم فرقة الجوالة بعرض المرصوص، تبعهم عشرات من فرق الفتية في كشافة الامام المهدي يحملون صور للامام الراحل الخميني , و للامام السيد علي الخامنئي وللسيد موسى الصدر وللأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله وصور الشهداء القادة في المقاومة الاسلامية، يليهم حملة صور شهداء البلدة في المقاومة الإسلامية.

وضمت المسيرة مجسمات كثيرة ومتنوعة من وحي المناسبة تحملها فرق الكشافة والأشبال والبراعم، تبعهم عرض لموكب السبايا، وفرق كشفية من حملة المجسمات لفوج السيدة رقية عليها السلام.

وخلفهم كان هنالك عرض لحملة النعش الطاهر لشهيد المقاومة الاسلامية وحوله حملة رايات حزب الله.

وسارت خلفهم ثلاثة من مواكب اللطيمة ارتدوا أكفاناً سوداء وحمراء وصفراء وعصبوا جباههم برايات كتب عليها “لبيك يا حسين”، ورددوا الندبيات الاسلامية والحسينية مع الرادود الحاج حسن حرب، ولطموا صدورهم ونادوا بشعارات ” لبيك يا زينب” و ” ما تركناك حسين ”

كما سارت خلفهم مواكب حاشدة من الهيئات النسائية وعوائل الشهداء، وعدد من الفعاليات البلدية والاختيارية، الاجتماعية، التربوية والسياسية.

وكان الختام بتجمع في ساحة البلدة وأداء اللطميات والشعارات الحسينية.

وعقب المسيرة اجتمعت الفعاليات والمشاركون والمحبون على وليمة أقيمت على حب الحسين عليه السلام في حسينية البلدة.

عظم الله أجورنا وأجوركم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*