الرئيسية » محليات » سلسلة نشاطات لكشافة الامام المهدي (عج)

سلسلة نشاطات لكشافة الامام المهدي (عج)

ستة أيام من التدريب، جمعت المتدربات في مخيم “روح الوجود” الذي أقامته كشافةالإمام المهدي (عج)/ مفوضية جبل عامل الأولى، بمشاركة 156 متدربة من مختلف القطاعات وذلك في مدرسة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه)/المجادل.
ضم المخيم 6 دراسات: 4 مستوى أول و 2 مستوى ثان خضعت خلالها المتدربات لبرنامج غنيّ بالمعارف والمهارات أصقل شخصيتهن التدريبية. اختتم بحفل أقيم برعاية وحضور ورئيس جمعية كشافة الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) الشيخ نزيه فياض، الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن الجمعية واستمراريتها بفضل وجود قادة وقائدات تحملن مسؤولية تربية جيل صالح ومؤمن لتوزع في ختام الحفل الإفادات على القائدات إضافة الى هدايا تقديرية للمجليات منهن ومفاجأة الحفل كانت مع سحب قرعة لإسمين من المشاركات لزيارة العتبات المقدسة في العراق في أربعينة الإمام الحسين (عليه السلام)، قبل أن تتشابك الأيادي بترديد نشيد الوداع على أمل أن تبقى الجمعية الحضن الأجمل لقائداتها

يوم إعلامي طويل ملؤه النشاط والحيوية أمضته المتدربات في دورة المراسل الميداني التي أقامتها وكالة مهدي للإعلام الكشفي في مفوضية جبل عامل الأولى.
الدورة أقيمت في مبنى المفوضية/البازورية، قدمها الإعلامي المدرب محمد نسر،
وقد تعرفت خلالها 29 متدربة على المراسل الميداني، مهامه، مؤهلاته، صفاته، تعريف الخبر، وطريقة تقديمه في جوّ حماسي مميز.

ب

مشاركة 123 جوال أقامت كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع صور / مفوضية جبل عامل الأولى مخيما تدريبيّا ترفيهيّا على ضفاف نهر طيرفلسيه، خضع خلاله الجوالة الى مجموعة من الدورات والورش الثقافية والكشفية التي تزيد من معارفهم وتنمي مهاراتهم وتصقل شخصيتهم.


أ

قامت كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع الخيام
مخيّما تدريبيا لقادة الجماعات، ضم دورتي رئيسة سداسي ودورة عريفة طليعة، بمشاركة عدد من الزهرات والمرشدات اللواتي أمضين أيام ثلاث طغت عليها الأجواء التدريبية،الكشفية والترفيهية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*