الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » فوائد التين الصحية بالكامل

فوائد التين الصحية بالكامل

900eb748f413efc09b8120099ff5681262b6015b-070718094635 للتين فوائد كثيرة واستخدامات متنوعة في الطهي؛ إذ يحلّ ضيفاً مهماً في أطباق الفواكه المجففة وفي الحلويات التقليدية وكذلك في أطباق التسالي الصحية.

بوسعكِ استخدام التين للتحلية، سواءً كان هذا في الأطباق التقليدية مثل الطواجن واليخنات والسلطات والعصائر وغيرها، كما بإمكانكِ استخدامه كمسهل طبيعي في حال كنتِ تعانين من الإمساك، من خلال تناوله في الصباح الباكر على الريق، أو تناول منقوعه، وكذلك استخدام منقوعه في عجن الحناء السوداء؛ لمنحها مزيداً من اللون القاتم.

فوائد التين للحامل

يمدّ التين جسد الحامل وجسد الجنين كذلك بكثير من العناصر الغذائية الضرورية، كما يعمل على تحسين العملية الهضمية وتحديداً ما يرتبط بإمساك الحامل. يعدّ التين في هذه الحالة مسهلاً طبيعياً، كما أن منقوعه مع الحناء بديل صحي وآمن لصبغات الشعر الاصطناعية.

فوائد التين المجفف

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وبشكل مركّز مقارنة بالثمرة الطبيعية، بالإضافة لكونه مسهل طبيعي لمن يعانون من الإمساك المزمن. تناولي التين المجفف كما هو أو تناولي منقوعه. لكلا الطرفين المفعول القوي ذاته. تجنبي التين المجفف في حال كنتِ تعانين من ارتفاع نسبة السكري في الدم.

فوائد التين للبشرة

يمنحكِ التين وحليبه نضارة مدهشة، لكن تجنبي ملامسة الثمرة وحليبها للعينين. يمنحكِ التين صحة وحيوية في أنسجة البشرة كما يعمل على شدّها وتمتين أنسجتها وبنيانها. احرصي على استخدامه على الدوام من خلال هرسه وإدخاله في ماسكات العناية بالبشرة.

فوائد التين الأخضر

للتين الأخضر فوائده التي لا تقل عن التين الأسود، وإن كانا يشتركان في كثير من القواسم الغذائية والصحية المشتركة، ولكن التين الأخضر أقل من حيث السعرات الحرارية من الأسود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*