الرئيسية » أخبار الرياضة » تصريحات المونديال: تفاؤل ساوثجيت.. اتهام مبابي.. وتضحية راكيتيتش

تصريحات المونديال: تفاؤل ساوثجيت.. اتهام مبابي.. وتضحية راكيتيتش

نتهى اليوم الـ 30 من النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا، والتي تستمر حتى يوم 15 يوليو/تموز الجاري.

وتستأنف مباريات المونديال، اليوم السبت، بمباراة إنجلترا وبلجيكا، من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويستعرض “” في التقرير التالي أبرز تصريحات اليوم الـ30 من نهائيات كأس العالم.

 ساوثجيت: سنكرر إنجاز ألمانيا في وقت أقل

قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إن الجيل الحالي يستطيع تحقيق نجاحات، على الرغم من الفشل في الوصول لنهائي بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وأوضح ساوثجيت أن الجيل الحالي في إنجلترا يذكره بألمانيا في 2006 عندما شارك الشباب مع الفريق وزادوا من الحماس في قلوب الجماهير وعقولهم، مضيفًا “هذا هو المكان الذي نحن فيه الآن، لقد استغرقوا 8 سنوات للفوز بلقب المونديال بعد ذلك، لكنني لا أبحث عن الانتظار لهذه المدة”.

وأشار مدرب إنجلترا إلى أن المجموعة الحالية في المنتخب ستكون أقوى في غضون عامين، قائلًا: “على مستوى الأندية يمكنك الوصول إلى القمة كل موسم، ولكن على المستوى الدولي هذا يحدث كل عامين فقط، ستكون هذه المجموعة أقوى في غضون عامين بسبب الخبرات”.

مارتينيز يوضح سر قوة إنجلترا في المونديال

أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، أن فريقه يريد أن ينهي مسيرته في المونديال مرفوع الرأس، وأنه لن يقوم بإجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق الأساسية.

وأضاف: “لا يوجد سر بين الفريقين، أعتقد أن الطريقة التي لعبت بها إنجلترا في هذه البطولة واضحة جدًا، فهم يمتلكون السرعة”.

وتابع: “إنه الفريق الذي سجل 9 أهداف من ضربات ثابتة، وهذا بمثابة اختبار جيد لنا، سيتعين علينا أن نكون قادرين على الحفاظ على نظافة الشباك”.

لاعب بلجيكا يتهم مبابي بتلقي تعليمات لإضاعة الوقت

أعرب البلجيكي توماس مونييه، لاعب باريس سان جيرمان، عن استيائه مما فعله الفرنسي كيليان مبابي، نجم الديوك، في المباراة التي جمعت المنتخبن في نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال مونييه: “في باريس نادرًا ما رأيت مبابي يفعل هذا، ويهدر الوقت بهذا الشكل”.

وأضاف لاعب المنتخب البلجيكي: “أنا متأكد أنه تلقى تعليمات ليفعل ذلك، هو لاعب موهوب وسيكون نجما في المتسقبل القريب، وأتمنى ألا يتأثر بهذه الأمور”.

راكيتيتش يوافق على التضحية بمسيرته من أجل المونديال

قال إيفان راكيتيتش، لاعب المنتخب الكرواتي: “إنها مباراة فرنسا ستكون تاريخية لكل شخص، سيكون هناك 4.5 مليون كرواتي في الملعب”.

وأضاف راكيتيتش، إن كروتيا لديها احترام كبير للمنتخب الفرنسي، وأن المباراة ليست للثأر من الخسارة في الدور قبل النهائي بمونديال، 1998 لأن كل اللاعبين الذين كانوا يلعبون وقتها ليسوا متواجدين الآن.

وأوضح راكيتيتش صاحب الـ30 عاما إنه سيرحب بالاعتزال إذا كان هذا ثمن حمل الكأس في ملعب لوجنيكي بموسكو، وأن هذا لا يهم سواء كان سيلعب كأساسي أو كبديل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*