الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » هل المكسرات تزيد الوزن؟

هل المكسرات تزيد الوزن؟

cfe305021e70c6de3dda9895a2ff62f2b1a10aa9جميعنا نعلم أن المكسرات تحتوي على العديد من الفوائد الصحية. لكن هل المكسرات تزيد الوزن؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تعتبر المكسرات صحية ويمكنها أن تحد من نسبة إصابتك بمرض السرطان وبمشاكل متعلقة بالقلب وغيرها. لكن على الرغم من ذلك إلا أنك قد تشعرين بالقلق حيال احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون. لكن لا يمكنك أن تفكري بالطريقة هذه إذ يمكنك اكتساب الوزن في حال تناولك كمية كبيرة من أي نوع من الطعام.

في هذا السياق، أشارت العديد من الدراسات إلى أن المكسرات تساعدك أكثر على إنقاص الوزن بدلًا من زيادة الوزن. يمكنك تناول كمية محددة من المكسرات إذ تحتوي كل 1.5 أوقية على نحو 240 سعرة حرارية. كلما قللت من الكمية التي تحصلين عليها كلما انخفضت نسبة السعرات الحرارية.

 كما تحتوي العديد من أنواع المكسرات مثل الفستق واللوز والكاجة والبندق على الزيوت الطبيعية والأوميغا 3 والدهون غير المشبعة والعديد من المعادن والفيتامينات.

كما تفتقر المكسرات إلى السكريات، ما يعني أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن. في هذ السياق، أجريت دراسة على العديد من الأشخاص الذين تناولوا كمية محددة من المكسرات النية يوميًا ولم يزد وزنهم أبدًا. لذلك، حدّدي الكمية التي يمكنك تناولها وتأكدي من عدم تجاوزها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع بسبب اتباعك رجيم معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في كل ما يخطر ببالك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*