الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » أتغسلين الدجاج بالماء؟ ستتوقفين عن هذه العادة بعد هذا المقال!

أتغسلين الدجاج بالماء؟ ستتوقفين عن هذه العادة بعد هذا المقال!

e81bda1754bb29833bc92a5cbc960aeae9e358f1غسل الدجاج يشكّل معضلة لمعظم ربات المنزل اللواتي يحترن في أمرهنّ بشأن الطريقة الأفضل لتنظيف الدجاج والتي تقضي على الزفر ورائحته من جهة والتأكد من عدم انتشار البكتيريا من جهة أخرى.

لكن إن كنت من ربات المنزل اللواتي يغسلن الدجاج بالماء، عليك قراءة هذا المقال!

مخاطر غسل الدجاج بالماء!

إن كنت تظنين أنّ غسل الدجاج بالماء ينظّفه من الأوساخ والجراثيم فأنت على خطأ، فقد أشار الخبراء أنّ الماء تحديدًا يزيد من انتشار بعض أنواع خطيرة من البكتيريا كالسلمونيلا والتي تؤدي في الكثير من الأحيان الى التسمم الغذائي.

 اما أعراض هذا الأخير فتتراوح بين آلام البطن، والقيء، والإسهال الشديد، و قد تتطور لتصبح أكثر خطورة بالنسبة لبعض الناس، وبخاصة لدى الأطفال وكبار السن إذ يمكن للبكتيريا أن تقوم بتطوير المرض في جسم الإنسان الذي لديه جهاز مناعة أضعف.

من جهة أخرى لا ينصح خبراء سلامة الغذاء باتباع هذه العادة لأنها لا تقضي على مسببات الأمراض بل على العكس تزيد من خطر انتقال البكتيريا الى الأطعمة الأخرى والأسطح ومعدات المطبخ.

ينصح الخبراء في المقابل، بطهو الدجاج جيدًا للقضاء على البكتيريا الموجودة في الدجاج فضلًا عن استخدام وسائل اخرى لتنظيف الدجاج قد عرفناك عليها سابقًا كالخل والملح وغيرهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*