الرئيسية » محليات » طلاب من المدرسة الدبلوماسية الإسبانية يزورون اليونيفيل

طلاب من المدرسة الدبلوماسية الإسبانية يزورون اليونيفيل

زياد الشوفي – ابل السقي
قام طلاب من المدرسة الدبلوماسية الإسبانية بزيارة اليونيفيل في جنوب لبنان ، في زيارة استمرة لمدة أربعة أيام من 9 إلى 12 حزيران 2018. الوفد الزائر تألف من 26 طالبا” يدرسون في مجال الدبلوماسية والعلاقات الخارجية.
من خلال تواجدهم على الأرض ، أعطيت لهؤلاء الطلاب فرصة ليشهدوا بشكل مباشر على الإسهامات العملانية التي قدمتها المملكة الإسبانية في تحسين العلاقات بين البلدين. وجائت هذه الزيارة نتيجة للتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الإسبانية.
في هذه الأيام الثلاثة ، حصل الطلاب على فرصة ليجولوا على العديد من مراكز الأمم المتحدة ، وكذلك مشاريع التعاون المدني العسكري التي تجري في لبنان. وكان أبرز ما في الجولة هو زيارة مركز وحدة التعاون المدني العسكري للجيش اللبناني LAF CIMIC حيث تم إطلاع الطلاب مباشرة” من قبل الموظف المسؤول على سبل التنسيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني للحفاظ على السلام والاستقرار في لبنان.
في اليوم الأخير من الزيارة ، توجه الطلاب إلى مقر قيادة قوة اليونيفيل في الناقورة وحضروا اجتماعا” مع مسؤول الشؤون المدنية ونائب رئيس البعثة وذلك من أجل الإطلاع والفهم بشكل افضل للمفهوم الاستراتيجي لهذه البعثة الخاصة وكيف يساعد على الحفاظ على السلام في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*