الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » خل التفاح : سر الرشاقة والجمال

خل التفاح : سر الرشاقة والجمال

apple-waterذاعت شهرته بين كل الباحثينعن الرشاقة بسبب قدرته علي إنقاص الوزن والتخسيسي برغم أنها إحدي فوائده المتميزة التي تم اكتشاف البعض منها منذ آلاف السنين ، حيث استخدم خل التفاح في بادئ الأمر لحفظ الأطعمة والمواد الغذائية حتي لا تتغير رائحتها أو مذاقها ، كما تم استخدامه كمطهر لم ايمتاز به من خاصية قوية في هذا المجال .. وبذلك نريأن خل التفاح أخذ أهميته منذ عهد بعيد .

والجديد الآن في عصرنا الحديث هو اكتشاف تأثيره وفعاليته في مجالات متعددة : كالصحة والوقاية والعلاج والتجميل إلي جانب فوائده المنزلية العديدة داخل البيت في التنظيف ومقاومة بعض الحشرات .

يعتبر خل التفاح غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوزان بين خلاياه وهذه العناصر هي : الفوسفور والحديد والكلور والصوديوم والكالسيوم والمنجنيز والفلور , لذلك فهذا الخل له أهمية كبيرة في تعزيز مقاومة الجسم للكثير من الأمراض التي تهددنا كما يحافظ أيضاً علي خلايا الجسم .

قدمت لنا الدكتورة / منال سامي – أستاذ باحث مساعد بقسم الكيمياء العضوية بالمركز القومي للبحوث – بعض الوصفات المجربة عليماً لاستخدامات خل التفاح في التجميل التي أثبتتت النتائج فعاليتها في هذا المجال وهي كالآتي :

1 – للتخلص من الحبوب في الوجه مثل حب الشباب :

أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلي فنجان ماء واغمسي قطعة قطن في هذا المزيج ثم امسحي بها الحبوب علي الوجه عدة مرات يومياً

2 – خل التفاح وعصير البصل يزيل البقع البنية :

للتخلص من البقع البنية اللون التي تظهر بالجلد خاصة باليدين مع التقدم في السن يتم مسحها بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلي عصير نصف بصلة كبيرة وأن يتكرر هذا المسح طوال اليوم كما يمكن استخدام هذا المزيج كعلاج لحب الشباب أيضاً .

3 – حمامات خل التفاح لتجميل البشرة

أضيفي مقدار فنجان واحد من خل التفاح إلي ماء الحمام واسترخي في هذا الحمام حيث يعمل هذا الحمام علي تنظيف وتليين الجلد والتخلص من الحكة والقشف كما أنه يضبط درجة الوسط الكيميائي HP للجلد مما يقاوم حدوث العدوي والالتهابات

4 – خل التفاح ورائحة العرق :

بعد الانتهاء من الاستحمام امسحي الإبطين بكمية من خل التفاح فذلك يقاوم انبعاث عرق الإبطين برائحة كريهة لمدة طويلة من الوقت .

5 – خل التفاح وقشر الشعر :

بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب قومي بشطفه بمحلول مخفف من خل التفاح والماء ,, فهذا يساعد علي التخلص من قشر الشعر وينظف الشعر ويكسبه لمعاناً وبريقاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*