الرئيسية » صحة رشاقة وجمال » دارسة: هذا هو المكان الأفضل لنوم الرضيع!

دارسة: هذا هو المكان الأفضل لنوم الرضيع!

05ff0778587aa5a4d686d0381893f10c4364fabfأين يجب أن ينام الطفل الرضيع؟ ما الأفضل لنوم الأطفال الرّضع؟ ، ما هي الطريقة الآمنة لنوم الرضع؟ أسئلة كثيرة تطرحها معظم الأمهات وغالبًا ما يكون الجواب الإعتيادي عليها “المهد هو الأكثر أمانًا لنوم الطفل” وسط الإنتقادات الكثيرة التي نالتها عادة نوم الرضيع في السرير مع والديه بحيث تمنع الرضيع من تمديد يديه ورجليه لعدم وجود المجال الكافي لذلك وغيرها من الأسباب.

لكن أتت الدراسات الحديثة لتؤكد مرة أخرى أن الطفل الرضيع بحاجة الى النوم بجانب والديه، اذ ناهيك عن أهمية اقتراب الرضيع من والديه من الناحية النفسية بحيث يلتمس الطفل الدفء ويتذكر ما كان يشعر به عندما كان في أحشاء أمه.

نوم الطفل مع والديه يشعره براحة كبيرة ويذكره بدفء الرحم الذي أمضى فيه 9 أشهر

تبين أيضًا أنّ نوم الرضيع بعيدًا عن والديه قد يؤثر سلبًا على نموّه الذهني وبخاصة اذا لم يستيقظ الأهل على رضيعهم الذي يبكي في الغرفة المجاورة ويعاز ذلك الى أنّ ارتفاع هرمون الكورتيزول او هرمون التوتر لديه لدى بكائه من دون استجابة أحدهم اليه يعمل على إعاقة نمو الطفل الذهني.

هذا وقد أشار الخبراء في أكثر من تقرير سابق في هذا الخصوص الى أن نوم الرضيع مع والديه يساهم في تحسين نوعية نوم الأهل والطفل في الوقت عينه وسيتمكن كلاهما من النوم تزامنًا مما يمنحهما بالتالي الفرصة للنوم في سبات عميق والنهوض بشكل منعش في اليوم التالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*