الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » ما هو هاتف “هيدروجين ون”؟ وما المثير فيه؟

ما هو هاتف “هيدروجين ون”؟ وما المثير فيه؟

منذ أعلنت شركة ريد عملاق تصنيع الكاميرات السينمائية عن خططها لطرح أول هاتف ذكي لها يحمل اسم “هيدروجين ون” وهواة التقنية والمتخصصون يترقبون كل شيء يتعلق بهذا الهاتف، والآن باتت تتوفر لدينا تفاصيل كثيرة عنه.

وكاميرات ريد مشهورة في مجال الأفلام السينمائية حيث استخدمت في تصوير أفلام شهيرة مثل “حراس المجرة المجلد 2″ و”المريخي” وآخر أفلام “المتحولون” وغيرها من الأفلام، إلى جانب عدد من المسلسلات الأميركية المعروفة.

لكن يبدو أن الشركة قررت في 2018 توسعة مجال أعمالها إلى ما بعد الكاميرات، بطرح أول هاتف ذكي وهو “ريد هيدروجين ون”، الذي سيطرح لاحقا صيف هذا العام، وفقا للشركة.

ولن يكون الهاتف رخيص الثمن، فسعره سيصل إلى 1595 دولارا للنسخة المصنوعة من البلاتينيوم، ويبلغ 1195 دولارا للنسخة المصنوعة من سبائك الألمنيوم، وهذه هي أسعار الطلب المسبق للهاتف.

ومقابل هذا السعر الباهظ لن يحصل المستخدم على هاتف ذكي فقط، وإنما على هاتف يعتبر أول أداة عرض هولوغرافيك في العالم محمولة في الجيب، (الهولوغراف هو تكوين صور مجسمة ثلاثية الأبعاد في الفضاء).

وسيستخدم الهاتف شاشة هيدروجين هولوغرافيك تعتمد على تقنية النانو تعرف بسم “4 فيو”، لعرض الواقع الافتراضي والواقع المعزز بطريقة الهولوغرافيك بشكل ثنائي أو ثلاثي الأبعاد، بمعنى آخر أن المستخدم سيتمكن من مشاهدة صور مجسمة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى ارتداء نظارة خاصة، وسيتمكن من النظر حول وخلف الأجسام التي يشاهدها.

وإلى جانب ذلك فإن الهاتف متوافق مع كاميرات ريد السينمائية ويعمل معها كأداة للتحكم في وظائف الكاميرا أو كشاشة معاينة ومراقبة.

كما يتمتع الهاتف بنظام صوتي متطور لتعزيز الإحساس بالمحتوى عن طريق منفذ صوت محيطي 5.1 ومستشعرات حركية تغير مستويات واتجاهات الصوت حسب حركة رأس المستخدم عن طريق سماعات الرأس.

وإلى جانب تلك المواصفات فهناك مواصفات أخرى مثل أنه يعمل بنظام أندرويد، ويأتي بشاشة بقياس 5.7 بوصات بدقة 2560×1440 بكسل، لكنه سيكون أكبر قليلا من الهواتف الأخرى بنفس القياس، كما سيكون بسمك تسعة ميليمترات، وسيدعم ترقية مكوناته (modular) مثل ترقية وحدة الكاميرا والبطارية.

وسيأتي الهاتف بكاميرات أمامية وخلفية، ويستخدم منفذ “يو إس بي-سي”، كما سيدعم استخدام بطاقة تخزين خارجية “مايكرو إس دي”، وشريحتي اتصال (dual-SIM)، وسيأتي بمنفذ سماعات الأذن، وتديره بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير/ساعة.

وكانت الشركة أعلنت عن هذا الهاتف أول مرة في يوليو/تموز 2017 وقالت إنها ستطرحه في الربع الأول من 2018، لكن مؤسس الشركة جيم جانارد أعلن في الأول من مايو/أيار الجاري أن طرح الهاتف سيتأخر حتى أغسطس/آب المقبل.

441

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*