الرئيسية » محليات » رئيس سفراء السلام في العالم السيد غسان دخل الله: سيتم الاعلان عن بلدة قانا الجنوبية مدينة للسلام في العالم

رئيس سفراء السلام في العالم السيد غسان دخل الله: سيتم الاعلان عن بلدة قانا الجنوبية مدينة للسلام في العالم

بعد مساعٍ حثيثة وجهود متواصلة لرئيس سفراء السلام في العالم السيد غسان دخل الله الذي كرس علاقاته الداخلية والخارجية لانجاز هذه الغاية ولاسيما صلاته وصداقاته الاوروبية ولاسيما في البرلمان الاوروبي الموحد، سيتم الاعلان عن بلدة قانا الجنوبية في قضاء صور مدينة للسلام في العالم بإعلان رسمي يصدر عن الجهات المخولة في بعثات السلام العالمية التابعة للامم المتحدة.
هذا الموضوع كان مدار بحث بين سعادة السفير دخل الله وغبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق، الذي استقبل السفير دخل الله في مقر البطريركية المارونية في بكركي بحضور سيادة المطران بولس مطر.
ووضع السفير دخل الله غبطة البطريرك في اجواء التحضيرات الجارية لاعلان قانا مدينة للسلام وما لهذا الامر من اهمية وطنية وتكريس لمكانة قانا التاريخية والمستقبلية كبلدة شهدت اولى معجزات السيد المسيح عليه السلام وكبلدة تعتبر انموذجاً في العيش المشترك والوحدة الوطنية وكبلدة مقاومة ارتبط اسمها بالتضحيات العظيمة على مذبح الوطن ولاسيما ما قدمته من شهداء ابرار في عدوان نيسان 1996 وتموز 2006 .
بدوره رحب غبطة البطريرك بالمبادرة وحيا جهود السفير دخل الله معلناً مباركته للمبادرة القيمة ذات الاهمية المتميزة.واشاد غبطته بما لبلدة قانا من اهمية تارخية عظيمة حيث ارتبط اسم هذه البلدة المباركة بالمعجزة الاولى للسيد المسيح عليه السلام، كما ان حاضرها يشهد تعايشاً ومحبة بين مكوناتها ما يجعلها انموذجاً يحتذى في كل الوطن.
وفي ختام اللقاء اشار السفير دخل الله الى ان الاعلان عن موعد الاحتفال الكبير لاعلان قانا مدينة للسلام في العالم سيتم في وقت قريب وسيشهد حضورياً نوعياً سواء على المستوى المحلي او العالمي.
Kana(sud liban)s’annonce bientôt ville de la paix ,dans le monde avec l’effort du président des ambassadeurs de la paix ,son excellence Mr Ghassan Dahklallah et la bénédiction du patriarche al rai.
Après des efforts effectuées par son excellence Mr ghassan dahklallah, lui qui a consacré ses relations internationales pour en arriver ici et par ses relations en Europe, il va enfin annoncé kana ville de paix dans le monde et officialisée par l’ONU. Cela était en discussion avec le patriarche mar bchara après sa visite à bkerki.
L’ambassadeur à informer le patriarche des préparations qui ont eu lieu , et le patriarche donna ça bénédiction .
Le patriarche a salué ce geste vu que kana est une ville historique est connu pour le premier miracle du messager Jésuset son nom attaché à des multiples massacres entre 1996 et 2006.
Enfin bientôt sera annoncé une célébration par l’ambassadeur ghassan dakhlallah .


























اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*