الرئيسية » محليات » مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري استضاف الداعية المصري مصطفى حسني في محاضرة بعنوان ” رمضان كيف يغيرني”

مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري استضاف الداعية المصري مصطفى حسني في محاضرة بعنوان ” رمضان كيف يغيرني”

رأفت نعيم

في أجواء شهر رمضان المبارك استضاف مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا الداعية والمفكر المصري مصطفى حسني في محاضرة دينية فكرية بعنوان ” رمضان .. كيف يغيرني ؟” ضمن سلسلة محاضرات له تنظمها في عدة مناطق لبنانية بدعوة من “جمعية حصاد”، وذلك بحضور جمهور غفير من المواطنين من صيدا والجوار واقليم الخروب تقدمهم قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو رئيس مجلس ادارة المجمع علي الشريف واماما المسجد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون .
وتناول الداعية حسني في محاضرته وبـأسلوبه الحواري الهادىء ، معاني ومكانة شهر رمضان المبارك وسبل التقرب الى الله في الشهر الكريم مستعيناً بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة وقصص معاشة من الحياة تبين فضائل الشهر المبارك وتحث على العبادات والطاعات خلاله .
وكانت كلمة بالمناسبة للقاضي الجوزو اعتبر فيها ان الأمة الإسلامية تواجه اليوم الكثير من التحديات ابرزها انها تتعرض لغزو فكري وقيمي أخلاقي ، واننا بحاجة لصياغة خطاب أخلاقي إجتماعي فكري متميز ينطلق من المضمون القرآني يحسن مخاطبة العقل الحديث ومواجهة التحديات المتجددة . وقال: ان زيارة لداعية مصطفى حسني واخوانه تأتي اليوم لتواجه هذه التحديات وهي خطوة في طريق البناء الصحيح للإنسان المعاصر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*