الرئيسية » محليات » وقفة تضامنية لطلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري مع فلسطين المحتلة

وقفة تضامنية لطلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري مع فلسطين المحتلة

في وقفة تضامنية تحية للشعب الفلسطيني
في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري
بهية الحريري:
نقل السفارة الأميركية الى القدس بذكرى النكبة
هو قهر لأمتنا وهو برسم المجتمع الدولي

أكدت النائب بهية الحريري انه مهما فعل الاحتلال الاسرائيلي ومن وراءه ستبقى فلسطين القضية الأولى لعالمنا العربي كله ، واعتبرت ان اختيار تاريخ ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية الى القدس هو نوع من القهر لأمتنا العربية وهو برسم المجتمع الدولي كله .
كلام الحريري جاء خلال مشاركتها ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفاعليات في وقفة نفذها طلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا تضامناً مع فلسطين وشعبها لمناسبة الذكرى السبعين للنكبة واستنكارا لقرار الادارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
وشارك في الوقفة التضامنية ممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس والسفير عبد المولى الصلح والمدير العام السابق لمؤسسة رفيق الحريري مصطفى الزعتري ورئيسة دائرة التربية في الجنوب سمية حنينة وعميد كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية ( المعهد الجامعي للتكنولوجيا) الدكتور محمد الحجار وعدد من اساتذة المعهد ومدير التربية في وكالة الأنروا في الجنوب محمود زيدان ومدراء مدارس ومديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وداد النادري وطلاب من المدرسة العمانية النموذجية وسان نيقولاوس –عين المير ، وطلاب البهاء وأهاليهم.
استهل النشاط بالوقوف دقيقة صمت حدادا تحية لشهداء مسيرات العودة في غزة وشهداء فلسطين ثم بالنشيدين اللبناني والفلسطيني قدم بعدها الطلاب امام مجسم كبير للأقصى لوحات تعبيرية واغنيات وقصائد تحية لفلسطين وشعبها وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية واللبنانية.
الحريري
وتحدثت الحريري فقالت الحريري :ان فلسطين كانت وستبقى اساس عروبتنا وقوميتنا وهي قضيتنا، ومهما فعلوا ستبقى القضية الأولى لعالمنا العربي كله ، ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته فلسطين وعاصمتها القدس مهما فعلوا . وان اختيار تاريخ ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية الى القدس هو برسم المجتمع الدولي كله وهو نوع من القهر لأمتنا العربية. ونعود فنقول ان فلسطين ستبقى فلسطين هي قضيتنا وقضية العالم العربي وكل العالم الحر . متوجهة بتحية اكبار واجلال الى ارواح شهداء مسيرة العودة في غزة وكل شهداء فلسطين .
بواب
من جهته قال المشرف العام في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري نبيل بواب ان هذا اليوم هو نهار حزين بالنسبة لنا لما حصل في غزة وفلسطين .وان طلاب البهاء ارادوا ان يوجهوا تحية لأهلنا في فلسطين والقدس لنقول بالفم الملآن ان للقدس رب يحميها ووجهنا نداءا باسم تلامذة المدرسة ومدارس الشبكة لنقول بالصوت العالي ان القدس دائما ستبقى في وجداننا في ضميرنا في قلوبنا في ارواحنا وسننشدها دائما في صلاتنا ودعائنا وسنزرع في نفوس الطلاب ما تعلمناه عن ابائنا واجدادنا لتبقى القدس عاصمة ابدية لفلسطين.
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*