الرئيسية » محليات » مسيرة جماهيرية حاشدة في “البرج الشمالي” إحياءً لذكرى النكبة ونصرة لأهل غزة

مسيرة جماهيرية حاشدة في “البرج الشمالي” إحياءً لذكرى النكبة ونصرة لأهل غزة

مسيرة جماهيرية حاشدة في “البرج الشمالي” إحياءً لذكرى النكبة ونصرة لأهل غزة
العوض: مسيرات العودة هي سلاح استراتيجي يبدعه الشعب الفلسطيني على طريق التحرير والعودة

نصرة لاهلنا الصامدين في غزة والضفة والقدس ودعما لنهج الجهاد والمقاومة وتأييدا لمسيرات العودة الكبرى انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البرج الشمالي مساء الإثنين (14/5) من امام خيمة العودة وجابت شوارع المخيم بمشاركة حاشدة من ابناء المخيم وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والأسلامية حيث جابت شوارع المخيم على وقع هتافات التأيد للمقاومة والقدس وذلك إحياءً لذكرى سبعينية النكبة ورفضاً لتنفيذ قرار ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وفِي ختام المسيرة القى المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان كلمة باسم الفصائل الفلسطينية قال فيها: “بعد 70 عاماً من النكبة الا ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ما زالوا متمسكين بحق العودة ولم تزده الا اصراراً على التمسك بحقوقه الوطنية والثوابت الفلسطيينية”.

وحيا العوض المنتفضين من ابناء شعبنا في مسيرات العودة في غزة، مؤكداً بأن مسيرات العودة هي سلاح استراتيجي يبدعه الشعب الفلسطيني على طريق التحرير والعودة، وأن سنوات الحصار والمعانات لن تثني شعبنا على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

وأكد العوض أن شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ما زال متمسكاً بثوابته ومبادئه، وإن السلاح الذي يُطالَب بتسليمه، سيُطور حتى تحرير الأرض والمقدسات، مشدداً أن شعبنا وأهلنا في الداخل الفلسطيني لهم علينا حق النصرة بكل الوسائل الممكنة، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة العودة الكبرى يوم الثلاثاء في قلعة شقيف.

وتابع العوض “ارادوا من غزة ان تكون منزوعة السلاح وان تكون مكانا للذل والهوان، لكن شعب غزة اثبت اليوم بشهدائه وابطاله انه الاحرص والاقدر على قيادة هذه المرحلة”. مؤكداً بأن “مسيرات العودة هي سلاح مؤثر يرعب الأحتلال وخطوة عملية في الأتجاه الصحيح ومواجهة المشاريع والمؤامرات التي تسعى لتصفية الحقوق والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وتطرق العوض الى نقل السفارة الى القدس، مؤكداً بان نقل السفارة الى القدس لن يغير هوية القدس العربية والاسلامية وانها ستبقى مطالباً الحكومات العربية والاسلامية باتخاذ مواقف جريئة بسحب السفراء وقطع العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وشدد عوض على الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة دماء الشهداء التي تسيل في غزة وعلى قاعدة المقاومة بكل اشكالها الشعبية والمسلحة، مؤكداً بأن الدماء التي سقطت في القطاع اليوم لن تثني المقاومة عن مواصلة الطريق وسترد في الوقت المناسب، ودماء الشهداء الابطال لن تذهب هدراً ولن تسقط على الارض بل ارتفعت الى السماء.

IMG-20180515-WA0015 IMG-20180515-WA0016 IMG-20180515-WA0017 IMG-20180515-WA0012 IMG-20180515-WA0013 IMG-20180515-WA0014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*