الرئيسية » الصفحة الإغترابية » لقاء لمغتربي غينيا مع نائبي لائحة الأمل والوفاء علي خريس وهاني قبيسي

لقاء لمغتربي غينيا مع نائبي لائحة الأمل والوفاء علي خريس وهاني قبيسي

نجدّد عهد سيّدنا بقولٍ من يدٍ وفمِ بقاماتٍ وهاماتٍ.

خاطب نائبي لائحة الأمل والوفاء مساء يوم السبت الواقع في 28/08/2018 النائب علي خريس والنائب هاني قبيسي من خلال إطلالتهم عبر شاشة من دارتهم في لبنان على المشاركين في منتدى نظمته شعبة حركة “امل” في غينيا كوناكري.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية بإسم المنتدى ألقاها القائد علي سبيتي راى فيها “ان امانة الامام السيد موسى الصدر التي حملها دولة الرئيس نبيه بري ستبقى وسنبقى لها اوفياء ولحركة امل والشهداء الذين صنعوا النصر والكرامة”.

واكد خريس “ان الانتخابات النيابية سوف تحدد مصير لبنان ومستقبله السياسي في المرحلة المقبلة التي نريد في بدايتها صيانة لبنان وتحصينه من الاطماع الصهيونية والارهاب ومواجهة الفساد الاداري والمالي الذي يعصف بالدولة”.

ورأى خريس “ان حركة امل وحزب الله لن يتخليا عن واجبهما تجاه الوطن والأمة عامة وعن واجباتنا تجاه اهلنا في مسيرة الإنماء والأعمار وبعد حرمان له من العمر عشرات السنيين لان مسيرة التنمية والبناء والانماء مسيرة متتالية متتابعة، ولن نترك اهلنا في اي ظرف كان واي موقع نكون نحن دائما معهم في السراء والضراء”.

كما النائب هاني قبيسي قال أتوجه اليكم بالقول ان عدم ترددكم هو رد فعل على الإقصاء التاريخي لكم في الإغتراب، والآن أنتم حاجة بشرية يحتاجها الجميع، وخصوصا أنكم كنتم في الأيام الصعبة من حياة الوطن ملتصقين بهذا الوطن. نحن وأنتم وعلى ساحة المعمورة لا أحد يعرف الغربة مثلنا، ولا يعرف الحرمان في الوطن مثلنا، ولا أحد مثلنا يعرف الشوق لهذا الوطن كل يوم هم يعرفونكم كطائفيين لا كلبنانيين، يعرفونكم كتجار لا ككادحين، الآن يعرفونكم لبنانيين مهما حاول بعض الصاغة فن التزييف” كما قال النبيه صوتوا بلا خوف وعشتم وعاش لبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*