الرئيسية » محليات » اختتام دورة طبخ “سانشو بانزا” برعاية المملكة الإسبانية للمطبخ الاسباني و اللبناني في بلدتي الخيام والحولا.

اختتام دورة طبخ “سانشو بانزا” برعاية المملكة الإسبانية للمطبخ الاسباني و اللبناني في بلدتي الخيام والحولا.

زياد الشوفي – الخيام

بهدف توطيد العلاقات الثقافية بين الشعبين الاسباني واللبناني، تم إجراء دورة طبخ مشتركة لبنانية اسبانية في المدرسة الفنية لشهداء الخيام من ٢٤ كانون الثاني الى ۱٦ نيسان وكذلك في المدرسة الرسمية في حولا في ۱٤نيسان، برعاية من المملكة الإسبانية.
وعند اختتام الدورة تبرعت الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل بتجهيزات لمطبخ المدرسة بقيمة 800 دولار .
حضر رئيس بلدية الخيام علي عبدالله حفل اختتام الدورة كما وحضر الجنرال فرانسيسكو خافيير روميرو ماري ، قائد القطاع الشرقي لليونيفيل. وكانت مديرة المدرسة الفنية لشهداء الخيام ، سولافا حيدر ، ممتنة” للغاية للجهود التي تبذلها المملكة الإسبانية للحفاظ على التقاليد وقالت: “خلال السنوات الماضية ساعد الإسبان المدرسة كثيرا֞”من الناحية التقنية والأكاديمية و تقديم معدات للمطبخ “.
من جهة اخرى ، أعرب قائد الكتيبة الإسبانية في القطاع الشرقي لليونيفيل ، المقدم فرانسيسكو خوسيه بول إسكولانو ، عن امتنانه لمديري المدارستين وقال “إننا لم نشترك فقط في وصفات الطعام وحسب بل امضينا وقتا لا يُنتسى ، وسيبقى اللبنانيون والإسبان إخوة على الدوام”.
أُجريت دورة الطهي على مدى شهرين تقريبا” ، حيث قام ٢۱ طالبا” من المدارس والمشاركين الإسبان بتعلم طهي بعض المأكولات الشهيرة اللبنانية والإسبانية مثل “كازباتشو” و “بايلا” و “بوتشاز”.
تقوم اليونيفيل بتقديم المساعدة للسكان المحليين من خلال تنفيذ برامج تدريبية تساهم في تطوير جنوب لبنان بالإضافة إلى تطبيق قرار مجلس الامن 1701.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*