الرئيسية » محليات » الرئيس بري يدعو المغتربين إلى التصويت في الإنتخابات البرلمانية

الرئيس بري يدعو المغتربين إلى التصويت في الإنتخابات البرلمانية

نبيل مديحلي

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري المغتربين والمقيمين الى المشاركة الكثيفة في الإنتخابات من أجل المشاركة في صناعة نظامنا البرلماني الديمقراطي. وشدد على رفع نسبة المقترعين للوائح الأمل والوفاء لبناء مجتمع المقاومة للعدو الإسرائيلي وللإرهاب وللطائفية، والفئوية وللفساد والرشوة، ولدعم استقلالية القضاء، ولإستمرار الإستدانة على المستقبل، ولمقاومة حرمان اللبنانيين من وطنهم. وقال “لا تصغوا لأصوات الطائفيين ولا تعطونهم أصواتكم وبذلك وحده نحفظ لبنان”.

وأضاف “إن الإستحقاق الإنتخابي يجب أن يشكل فرصة حقيقية لإطلاق أدوار الدولة ولوقف إحتفالات التكاذب الوطني وبيع الماء بحارات السقايين، وبيع الأحلام للبنان المقيم والمغترب وتقسيم اللبنانيين تحت مزاعم الطوائف والمناطق، مثل هؤلاء ليس في تاريخهم سوى اللعب على وتر الحساسيات الطائفية والمذهبية التي طالما دمرت لبنان.

وتوجه بري للمغتربين قائلاً “إنكم لبنان الحقيقي مهما حاول بعض الصاغة التقليد والتزييف”.

وأضاف “لا تخافوا من الإنتخابات بل خافوا عليها. صوتوا بلا تردد وبلا خوف. أنا أعلم الضغوط عليكم فالإستهداف هو المقاومة أولاً وثانياً وثالثاً وحتى النهاية”.

وفي الشأن الإقليمي أشار الرئيس بري الى الإنتصارات التي حققتها مقاومة شعوبنا على الإرهاب في لبنان والعراق وسوريا متوقعاً استكمال الإنتصارات عليها في مصر وعلى مساحة المغرب العربي.

وقال: “أولاً وآخراً سوريا الواحدة الموحدة إنها حلقة النصر وواسطة العقد وهي قلعة العروبة”.

وفي شأن القمة العربية قال “لا نريد قرارات مطبوعة تؤخذ من قمة الى قمة كما درجت العادة كأنها عقد إيجار لا يقرأه لا المالك ولا المستأجر، بل نريد قمة عربية تبحث في بناء الثقة في العلاقات العربية مع الجوار المسلم وخصوصاً بين السعودية وإيران.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهها الرئيس بري من دارته من المصيلح اليوم الى اللبنانيين المغتربين والمقيمين في اللقاء الإغترابي اللبناني السنوي الذي تنظمه حركة أمل في بلدان الإغتراب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*