الرئيسية » محليات » “حرف من ذهب” معرض لملتقى اطياف برعاية سعادة النائب محمد رعد

“حرف من ذهب” معرض لملتقى اطياف برعاية سعادة النائب محمد رعد

مي سعادي

لأن الحرف مخزون تراثي جميل ، كان يجب أن تتوارثه الأجيال ، ولأن معظم هذه الحرف قد اندثرت كان لا بد من الإضاءة عليها بمحاولة إحياء بسيطة في معرض حِرف من ذهب الذي تبناه ملتقى أطياف بإدارة الفنان الخلّاق هشام طقش وبرعاية كريمة من رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد وحضور معالي النائب ياسين جابر و مجموعة من الفعاليات التربوية و الفنية و السياسية والاجتماعية في مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي.

وكعادة أعضاء الملتقى ، تسابق أكثر من ثلاثين فنانٍ وهاوٍ لمحاولة إحياء هذه الحرف التقليدية بتصميم وتنفيذ ألوان لوحاتهم التي جاءت متجانسة مع إسم ملتقى أطياف….

الذي أبدع منذ انطلاقته قبل سنتين بمعرض ( صدى الأيام ) الذي ظل صداه يتردد حتى معرض الملتقى الثاني ( حنين عاملة) في نيسان الماضي…وكما حاول هذه السنة المزج بين الحرف والحضارة لإظهارها عبر ملتقى أطياف وقد شارك في المعرض عدد من الفنانين اللبنانيين المحترفين حلوا كضيوف شرف على الملتقى أطياف ومعرض حرف من ذهب هم: برنارد رنو،د.عادل قديح،د.حسين جمعة،د.خولة الطفيلي،د.يوسف غزاوي،سوزان شكرون،علي ترحيني….وقد أرسل الشيخ عبدالحسين صادق رسالة إلى الفنانين مثنياً على عملهم ودقة التنظيم ومؤكداً على أهمية موضوع المعرض للأجيال القادمة.وقد تخلل المعرض ورشة في الخط العربي للاستاذ حسين يونس و فعالية memory box الحديثة للتصير الفوري من خزعل تكنولوجي.

وفي ختام المعرض تم توزيع الدروع التقديرية للراعي،مركز جابر،والفنانين المشاركين،كما تم منح درع التميّز للفنان عبدالله السيد. فهل هناك أجمل من إنكسار اللون تحت النور وضوء الشمس ليظهر ألوان الطيف؟ وهل هناك أجمل من الإضاءة على قطعة متميزة تحمل طابع بلادنا وإرث أجدادنا الحضاري والثقافي؟؟

nsz-wadipress (1) nsz-wadipress (2) nsz-wadipress (3) nsz-wadipress (4) nsz-wadipress (5) nsz-wadipress (6) nsz-wadipress (7) nsz-wadipress (8) nsz-wadipress (9) nsz-wadipress (10) nsz-wadipress (11) nsz-wadipress (12) nsz-wadipress (13) nsz-wadipress (14) nsz-wadipress (15) nsz-wadipress (16) nsz-wadipress (17) nsz-wadipress (18) nsz-wadipress (19) nsz-wadipress (20) nsz-wadipress (21) nsz-wadipress (22) nsz-wadipress (23) nsz-wadipress (24) nsz-wadipress (25) nsz-wadipress (26) nsz-wadipress (27) nsz-wadipress (28) nsz-wadipress (29) nsz-wadipress (30) nsz-wadipress (31) nsz-wadipress (32) nsz-wadipress (33) nsz-wadipress (34) nsz-wadipress (35) nsz-wadipress (36)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*