الرئيسية » تربية » “السلايم” أخطر مما تظنينه على طفلك، فإحذري من هذا المكون الشائع!

“السلايم” أخطر مما تظنينه على طفلك، فإحذري من هذا المكون الشائع!

لا شكّ أن اللعب بـ”السلايم” أو ما يعرف عالمياً بالـSlime بات من أبرز الصيحات الرائجة ما بين الأطفال ولدى الكبار على السواء، لنصادف بشكل شبه يومي على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الوصفات والخلطات المنزلية لصنعها بأنفسنا في المنزل. ولكن هل تعلمين أن هذه المادة اللزجة قد تكون من بين مصادر خطر خفية التي تهدد سلامة طفلكِ؟

الأمر يختلف حسب الوصفة!

تكثر الوصفات التي تعدكِ بالحصول على القوام اللزج الذي سيستمتع به أطفالك، فبعضها يستند على سائل الجلي، في حين أنّ البعض الآخر يتطلب منكِ مزج نشاء الذرة مع مكونات أخرى، ولكن إجمالاً ما تكون الخلطات من هذا النوع آمنة نسبياً. إلّا أن الخطر الحقيقي يكمن في التركيبة التي تستخدم مستحضر “البورق” أو الـBorax والغراء الأبيض.

فرغم أنّ مظهر السلايم قد يبدو ملفتاً بعد مزج الغراء، الماء والـBorax، إلّا أنّ هذه المادة الأخيرة تهدد سلامة العينين، الأنف، ومجرى التنفس لدى طفلكِ، حتّى وأن عبوة مسحوق البورق تشير بوضوح إلى إبقائها بعيداً عن متناول الأطفال.

مكون شائع في السلايم خطير على الأطفال

Family Friendly

والأمر لا يتوقف عند هذا الحدّ، إذ شاركت بعض الأمهات تجاربهنّ على مواقع التواصل مع هذا النوع من الوصفات، بعد أن تعرض أطفالهنّ لحروق في اليدين بسبب إحتكاك هذه المادة التي تستخدم عادةً في التنظيف مع بشرتهم لفترة طويلة.

لذلك، ولحماية طفلكِ من خطر مادة “البورق” الكيميائية على عينيه، بشرته أو جهازه التنفسي، إبتعدي كلياً عن إستخدام الوصفات التي تتطلب منكِ إستعمالها، بل إستبدليها بتلك التي تشير إلى إستخدام نشاء الذرة أو صودا الخبز.

كذلك، لا تهملي أهمية مراقبة طفلكِ طيلة الوقت أثناء لعبه بالسلايم، تفادياً لملامستها عينيه أو إبتلاعها بشكل قد يهدد سلامته!

إقرئي المزيد: تحذير إلى كلّ الأهالي: هذه المخاطر الخفية في ألعاب أطفالكم قد تهدد سلامتهم وحتّى حياتهم!

3c3bf3565b28ce2fda820d3de4fd8efbca6bd6f0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*