الرئيسية » تربية » أخطاء ترتكبها شريحة كبيرة من الأمهات: احذري الحذو حذوها عند تحميم صغارك!

أخطاء ترتكبها شريحة كبيرة من الأمهات: احذري الحذو حذوها عند تحميم صغارك!

شعرٌ لامعٌ وناعمٌ وصحيٌّ… هو ما ترغبين فيه لأمرائكِ الصغار.

 ولكن ما لا تعرفينه ربما أنّ مهمّة غسل شعر الصغار والعناية بخصلاته ليس بالسهولة التي تبدو عليه. والأرجح أنكِ، كأكثرية الأمهات، ترتكبين هذه الأخطاء الشائعة بحقّ ابنك أو ابنتكِ من دون أن تدري!
  • تغسلين شعر صغيركِ كلّ يوم حتى لو لم يكن متّسخاً، ظنّاً منكِ أنكِ تفعلين خيراً. والحقيقة أنّ ما تفعلينه يُهدّد شعر صغيركِ بالجفاف والتلف، بما أنّ الغدد الدهنية في فروة رأسه غير مكتملة النمو ولا تعمل بشكلٍ سليم مثل الكبار.
  • لا تُولين أهميةً أساسية لتركيبة مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بصغيركِ وتختارين لهأنواع شامبو وبلسم تحتوي على الزيوت المعدنية والفورمالدييد الوبارابين والأوكستينوكسات والبينزوفينون والسيليكون والبتروليوم والفتالات وسواها من المكوّنات الكيمائية المؤذية، مع العلم بوجود مستحضرات “جونسون” المنوّعة والمدروسة للعناية بشعر الصغار وبشرتهم أثناء النمو، وفي طليعتها: مجموعة “لا تشابك بعد اليوم” الخاضعة لاختبار الحساسية والمصمّمة خصيصاً للعناية بشعر الصغار فتياناً وفتيات. فهي تحتوي على مرطّبات مغذية وفيتامينات وعناصر طبيعية تُقوّي الشعر من جذوره إلى أطرافه، وتتميّز برائحة خفيفة منعشة وتركيبة لطيفة لكن فعالة في التعامل مع الشعر الذي يصعب التعامل معه.
  • تستخدمين مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بك وبزوجكِ على شعر صغيرك، على الرغم من أنها غير مناسبة لعمره (كونها تخلو من المغذيات والمرطبّات الضرورية لتقوية خصلات الشعر والحفاظ على رونقها ولمعانها) وغير لطيفة على بشرته الحساسة (لاحتوائها على العطور والصبغات والمواد الكيمائية التي يُمكن أن تُصيبه بالتحسس وتؤثّر في نموّه وصحته على المدى الطويل).
  • تضعين البلسم على كامل خصلات شعر صغيركِ أيّ من الجذور إلى الأطراف، بدلاً من التركيز على الأطراف.
  • لا تُشطّفين شعر صغيركِ جيّداً وتتجاهلين آثار الشامبو العالقة في خصلاته.
  • تفركين شعر صغيركِ بالمنشفة لتجفيفه، ما يُمكن أن يُعرّضه للتقطيع ويزيد من تشابكه.
  • تُسرّحين شعر صغيركِ المبلّل بالفرشاة عوضاً عن رشّه ببلسم بخاخ “لا تشابك بعد اليوم” منجونسون الذي لا يُغسل بالماء ويُمكن استعماله على الشعر الجاف أو المبلل لفكّ تشابكاته بمرونة فائقة وتسهيل تسريحه مع الحفاظ على لمعانه وصحّته.

فهذه الأخطاء على سهولة ارتكابها، تُضرّ بشعر صغارنا الحساس وتجعله أكثر عرضةً للجفاف والتلف.

ومن هذا المنطلق، تنصحكِ بأن تبذلي ما في استطاعتكِ حتى تتفاديها وتأخذي كامل وقتكِ لتغسلي شعر صغيركِ وتُرطّبيه وتفكّي تشابكه، مستعينةً لهذه الغاية بكامل مجموعة “لا تشابك بعد اليوم” من جونسون، المصمّمة خصيصاً لتُلائم بشرة الصغار االحساسة والمثبتة معمليّاً لكونها معتدلة ولطيفة وآمنة للاستعمال، وذلك وفق روتين بسيط من ثلاثة أجزاء: أوّله، تنظيف الخصلات وتغذيتها بـالـشامبو. ثانيه، ترطيب الخصلات وتنعيمها بالـبلسم. وثالثه، فكّ التشابكات والعقد وتسهيل تمشيطها والحفاظ على أناقتها ولمعانها بواسطة بلسم البخاخ.

d816896451366b225d3ae2f2a34b8455aaca0165

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*