الرئيسية » محليات » الوزيرة عز الدين تلتقي مطارنة صور‎”نؤكد على ضرورة تحصين الوطن والوحدة والتفاهم”

الوزيرة عز الدين تلتقي مطارنة صور‎”نؤكد على ضرورة تحصين الوطن والوحدة والتفاهم”

أكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة عناية عزالدين على ضرورة تحصين الوطن والوحدة والتفاهم أمام خطر ما يجري في سوريا من تعديات يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب وان الدولة اللبنانية والقوى اللبنانية المسلحة لها الحق بالرد على اي اعتداء يطال لبنان وان القرار السياسي واضح في هذا المجال.
 
عزالدين قالت هذا من خلال جولة قامت بها في مدينة صور إستهلتها بزيارة مطرانية صور والأراضي المقدسة في كنيسة سيدة البحار المارونية رافقها رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، مسؤول حركة أمل في إقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل ومسؤولة جمعية شؤون المرأة اللبنانية الدكتورة رباب عون والمسؤول الثقافي في إقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، مسؤول الشؤون الاعلامية في دائرة قضاء  صور علوان شرف الدين.
 
وكان بإستقبالها في المطرانية المطران نبيل شكرالله الحاج وأعضاء وأباء وكهنة الرعية في الجنوب.
 
المطران نبيل شكرالله الحاج رحب بالوزيرة عزالدين مشيراً إلى أهمية حضورها في مطرانية صور بحضور كل أباء وكهنة الرعية في الجنوب محملاً إياها التحيات لدولة الرئيس نبيه بري ونحن وإياه على نفس الخط والتوجه بالإستحقاق الإنتخابي ونحن معه بخياراته في هذا المجال.
 
وأشار المطران الحاج إلى أهمية العناية بالطائفة المسيحية في الجنوب كعنوان أساس من أسس التعايش والمشاركة خاصة في مناطق بنت جبيل وصور ومرجعيون وإن إعتماد النظام الطائفي في الوظائف يساهم في تفريغ هذه المناطق من المسيحيين وتمنى نقل هذا الامر لدولة الرئيس نبيه بري لأن التميز السلبي بين المواطنين يؤدي إلى تجميع الطوائف في منطق معينة.
 
الوزيرة عزالدين نقلت تحيات الرئيس بري مقدمة الشكر للحضور وأن مدينة صور هي مدينة العيش الواحد ذات البعد الإنساني والإيماني وعمل الإمام السيد موسى الصدر على أن تكون العلاقة، علاقة مبدئية وإيمانية وليس علاقة سياسية،  نحن نعيش في مدرسة الإمام موسى الصدر حقيقة ما نقوله نرسم معاً أيقونة العيش الواحد وربما تقلبت الظروف وخاصة ما نعيشه اليوم من الأحداث والازمات نحتاج إلى تحصين الوطن والوحدة الوطنية لحماية الإنجازات وخاصة  ان لقاء الرؤساء الثلاثة الذين أرادوا وحدة وتعايش الوطن وتفاهم أبناء شعبهم.

————-
مسؤول الشؤون الإعلامية في دائرة قضاء صور 
علوان شرف الدين
حركة أمل
إقليم جبل عامل
المنطقة الأولى – المكتب الإعلامي

DSC_8863 Desktop Resolution DSC_8914 Desktop Resolution DSC_8932 Desktop Resolution DSC_8950 Desktop Resolution DSC_8965 Desktop Resolution

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*