الرئيسية » محليات » زيارة وفد من مهندسين زراعيين إسبان الى جنوب لبنان في ظل برنامج “المعصرة” من أجل تحسين الحقول الزراعية للمزارعين

زيارة وفد من مهندسين زراعيين إسبان الى جنوب لبنان في ظل برنامج “المعصرة” من أجل تحسين الحقول الزراعية للمزارعين

زياد الشوفي

يجري تنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1701 الصادر عن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عن طريق تعزيز وتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة.

وقد تم تنسيق هذه البرامج التنموية مع الاخذ بعين الإعتبار الوسائل والقدرات داخل  القطاع الشرقي لليونيفيل والحاجات اللبنانية. ومن بين المجالات التي يمكن لليونيفيل أن تقدم فيها دعما كبيرا هي المساعدة الزراعية للمزارعين اللبنانيين.

إنها المرة الأولى التي تتخذ فيها مثل هذه المبادرة لتقديم هذا النوع من المساعدة. وسيكون لهذا المسعى أثر متوسط وطويل الأمد على السكان اللبنانيين. كانت الوحدة الإسبانية تخطط لمبادرة ناجحة جدا تتمثل في تقديم المساعدة الزراعية من خلال فرق المهندسين الزراعيين الإسبانية القادمة من الجامعات الإسبانية.

وفي إطار هذا البرنامج، قدم فريق من المهندسين الزراعيين الإسبان من 4 إلى 14 شباط برنامجا للمساعدة العلمية تم تنسيقه مع السلطات المحلية والمزارعين.

ويعد هذا النشاط أداة مهمة جدا لدعم التنمية الاقتصادية للمنطقة ولتعزيز العلاقة مع سكان لبنان.

إن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان تؤمن إيمانا قويا بأن تعزيز العلاقة في هذا الميدان سيجعلنا أقرب إلى تحقيق مهمتنا على نحو أفضل.

 
DSCN0086 DSCN0098 DSCN0101 DSCN0103 IMG_2388 IMG_E2377

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*