الرئيسية » الصفحة الإغترابية » وفد جرحى وعوائل شهداء حركة امل الخامس في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة في العراق

وفد جرحى وعوائل شهداء حركة امل الخامس في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة في العراق

 العراق- مصطفى الحمود

الوفد زار العتبات المقدسة في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والكاظمية

لقاءات للجرحى وعوائل الشهداء مع خدام العتبات المقدسة وجرحى الشرطة الاتحادية .

 

الى العراق توجه وفد جرحى وعوائل شهداء حركة امل الخامس لزيارة العتبات المقدسة تلبية لدعوة رسمية من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بمتابعة واشراف المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي .

الوفد زار مقام الامام الحسين ( ع ) واخيه ابي الفضل العباس ( ع ) في كربلاء المقدسة  وسط اجواء من الحزن والمواساة , كما زار الوفد  مقام الامام علي ( ع ) في مدينة النجف الاشرف وتابع الوفد مسيره لزيارة مسجدي الكوفة والسهلة والمقامات الموجودة فيها .

وفد الجرحى وعوائل الشهداء زار المقامات المقدسة في الكاظمية ولاسيما مقامي الامامين الكاظميين ( ع ) ولبوا دعوة الامانة العامة للعتبة الكاظمية  المقدسة لتناول مائدة الغداء .

الوفد شارك في نداء العقيدة في الصحن الحسيني الشريف وجدد مع خدام العتبة الحسينية البيعة والوفاء لسيد الشهداء .

وفد الجرحى وعوائل الشهداء التقى في دار الضيافة في العتبة الحسينية المقدسة  مجموعة من  جرحى ومقاتلي الشرطة الإتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية الذين شاركوا في قتال داعش والتنظيمات الارهابية بحضور عضو مجلس الادارة في العتبة الحسينية الحاج فاضل عوز  وجرى الحديث بين الطرفين حول عناوين الدفاع عن الارض وتقديم الشهداء والجرحى من اجل الحرية والكرامة وتحدث باسم الوفد اللبناني الجريح علي  حاج سليمان وباسم الوفد العراقي العميد ناصر الفرطوسي .

الوفد التقى في مقر اقامته في كربلاء المقدسة في مجمع سيد الشهداء الخدمي مدير مكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد سعد الدين هاشم البناء بحضور رئيسة مؤسسة واحة الشهيد اللبناني فاطمة قبلان واعضاء من الهيئة الادارية والوفد الموافق , السيد سعد  بارك لوفد الجرحى وعوائل الشهداء  جهودهم وتضحياتهم من اجل الدفاع عن لبنان والحفاظ على عرضه وارضه ووحدته الداخلية معرجاً على التضحيات التي يقوم بها الحشد الشعبي والقوات الامنية في العراقية من اجل طرد داعش واعوانها من العراق الامر الذي كلف العراق ايضا الشهداء والجرحى .

وفد الجرحى وعوائل الشهداء لبى دعوة العتبة الحسينية المقدسة لتناول مائدة الفطور في مشاتل الكفيل التابعة للعتبة العباسية وقام بجولة على اقسام المشتل .

وعلى هامش زيارة الوفد التقت رئيسة المؤسسة والوفد المرافق مدير مكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد سعد الدين هاشم البناء وجرى الاتفاق بين الجانبين على تفعيل الاتفاقية الموقعة بين واحة الشهداء اللبناني والعتبة الحسينية المقدسة من اجل استضافة وفدين للمؤسسة في كل عام .

يذكر ان وفد الجرحى وعوائل الشهداء الخامس  ضم حوالي اربعين شخصاً يرافقهم وفد اداري واعلامي

BXUN6152 EKLI8216 GKAX4945 (1) GKAX4945 IMG_7072 (1) IMG_7072 IMG_7074 JMRM0550 JQGW2159 JWJY1995 KEAG5995 NEWF0120 PXJZ4470 RNKY9610 UIJA8129 UUOJ1238 VTKH6357 WLBL5627 XBDS8629 XENG1961

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*