الرئيسية » محليات » قمرالدين عرض مع وفد الاتحاد العمالي قضية عمال معمل فرز النفايات في طرابلس

قمرالدين عرض مع وفد الاتحاد العمالي قضية عمال معمل فرز النفايات في طرابلس

محمد سيف

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من قيادة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، تقدمه رئيسه شعبان بدرا ورئيس مجلس المندوبين فاضل عكاري وأمين الصندوق شادي السيد، يرافقهم المحامي عبد الناصر المصري، والنقيب طارق المير مع وفد من اتحاد أرباب العمل،بحضور عضوي المجلس البلدي محمد تامر وأحمد المرج.

وشرح بدرا “الظروف الاجتماعية لعمال معمل فرز النفايات الذين توقفوا عن العمل وحاجتهم الى صرف رواتبهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.
وطلب تدخل “رئيس البلدية للمساعدة على عودتهم، بعد قيام الشركة بتأمين الشروط التقنية المطلوبة ومعالجة الأسباب التي أدت لإيقافها عن العمل”.

بدوره، المحامي المصري أكد “ان العمال لم يرتكبوا أي أخطاء وتوقفهم عن العمل تتحمل مسؤوليته الشركة المنفذة التي عليها صرف رواتبهم والاسراع في تطبيق دفتر شروط تشغيل المعمل من أجل اعادتهم الى عملهم”.

من جهته، قمرالدين عرض ل”ظروف التعاقد مع الشركة ووجود معمل الفرز وتشغيله”، مؤكداً “وقوفه الى جانب حقوق العمال وفي نفس الوقت حرصه على مصلحة أبناء المدينة الذين تضرروا من الروائح الكريحة الصادرة عن معمل الفرز”.
وأجرى قمر الدين اتصالاً بمديرة الشركة المشغلة التي قالت “ان التوقيف عن العمل مؤقت وأن الرصيد المالي المخصص من قبل الاتحاد الأوروبي للمشروع هو تحت إشراف وزارة التنمية الادارية”.
ووعد قمر الدين الوفد ب”متابعة الأمر والاتصال بمعالي وزيرة التنمية الادارية للمساعدة في ايجاد حل لمشكلة توقف أجور العمال”.
واتفق المجتمعون على “التواصل ومتابعة الأمر حتى تأمين حقوق العمال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*