محليات

صور تتضامن مع ايطاليا



في لفتة تضامنية من مدينة صور وبحضور رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكو وعدد من الضباط الايطاليين وفاعليات المنطقة، أضيء علم ايطاليا وعلم لبنان في برج الساعة في مدخل صور الجنوبي وذلك لترسيخ الصداقة والاخوة التي تربط الشعبين الايطالي واللبناني وخصوصاً قوات حفظ السلام الايطاليين المشاركين في اليونيفيل.
وتأتي هذه المبادرة إسوة بالعديد مع العواصم الاوروبية والتي تضامنت مع ايطاليا في اذار الماضي ، في بداية حالة الطوارئ الصحية ، حيث اضائت العلم الإيطالي كل من باريس ، سراييفو ، موستار ، باكو وغيرها من البلدان العالمية.
واعرب الجنرال فولكو عن امتنانه العميق وشكره للرئيس دبوق ولاهالي صور والجنوب على هذه المبادرة ثم قال : “نحن أصدقاء ، وكأصدقاء نقاتل معًا ضد عدو مشترك ، هو فيروس كورونا وللحد من انتشاره”.
وقد زادت اليونيفيل والدول المشاركة من دعمها للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء منطقة العمليات جنوب الليطاني من خلال المساهمة في مكافحة انتشار COVID-19″ –  ، حيث تعمل العديد من وحدات حفظ السلام لمساعدة السكان المحليين. وتحديداً في منطقة القطاع الغربي التي تقودها إيطاليا ، تم تنفيذ العديد من المبادرات في الأسابيع الأخيرة لدعم بعض المستشفيات الحكومية والستوصفات الطبية.
وقد تبنى أكثر من 10 آلاف جندي لحفظ السلام في اليونيفيل التدابير الاحترازية و الإجراءات الصحية على الفور لتقليل احتمالية العدوى مع الحفاظ على جميع الأنشطة التشغيلية ، وخاصة الدوريات على طول الخط الازرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى