الرئيسية » محليات » وفد من حركة حماس في لبنان زار قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل

وفد من حركة حماس في لبنان زار قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل

التقى مسؤول حركة أمل في إقليم جبل عامل المهندس على اسماعيل وفد من حركة حماس في لبنان برئاسة المسؤول السياسي في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي وضم الوفد نائب المسؤول السياسي الحاج جهاد طه والمسؤول السياسي في منطقة صور عبد المجيد العوض، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطنية والاعلام في الاقليم صدر داوود.

ناقش الطرفان كافة الاوضاع والمستجدات السياسية على الساحة الداخلية والفلسطينية والعربية وخاصة ما يجري اليوم على الساحة الفلسطنية بعد القرار المشؤوم الذي اتخده الرئيس الامريكي بنقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وشكر عبد الهادي مواقف دولة الرئيس نبية بري وقيادة حركة امل في كافة المراحل وخاصة مواقف دولة الرئيس نبية بري لجهة عقد جلسة نيابية خاصة بالقدس وكذلك كافة الفعاليات التي قامت بها حركة امل من وقفات تضامنية من اجل قضية القدس ودعم الشعب الفلسطيني.

وأكد عبد الهادي على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين وقرار ترمب يأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية، مشددا أن أكبر رد على قرارات ترمب هو خيار الوحدة الوطنية والانتفاضة. وشدد على عمق العلاقة بين الشعبيين اللبناني والفلسطيني والعمل من اجل الحفاظ على هذة العلاقة من خلال التنسيق الدائم وكذلك العلاقة المميزة بين حركة امل وحركة حماس.

بدوره رحب اسماعيل بالوفد مؤكداً ان ما يربط بين الشعبين الفلسطيني واللبناني هي قضية المصير المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني الغاصب لارض فلسطين وهذا ما تعلمناه في مدرسة الامام المغيب السيد موسى الصدر وزرع فينا هذة الثقافة ويتابع المسيرة اليوم دولة الرئيس نبية بري الذي يعتبر ان القضية الفلسطنية هي القضية المركزية للامة العربية والاسلامية وان مواجهة المشروع الصهيوني لا يكون الا بالوحدة وبالاخص الوحدة الفلسطنية لانها السلاح الامضى في مواجهة كافة المشاريع وخاصةٍ مشروع تهويد القدس.

واكد الطرفان على التواصل الدائم في كافة المجالات التي تخدم القضايا الانسانية والاجتماعية وتحصن الوضع الداخلي وتمتين العلاقة بين المخيمات والجوار.

وفي الختام قدم عبد الهادي خارطة فلسطين لإسماعيل وهي عبارة عن هدية رمزية من قبل وفد حركة حماس.

IMG_9435 IMG_9439 IMG_9441 IMG_9446 IMG_9448 thumbnail_IMG_9436

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*