الرئيسية » أخبار الرياضة » تقرير : احتمالية جديدة لمواجهة الأموال في دوري أبطال أوروبا

تقرير : احتمالية جديدة لمواجهة الأموال في دوري أبطال أوروبا

downloadfile-38

 

من لقاء سابق بين سان جيرمان وتشيلسي

 

اعتاد جمهور الكرة الأوروبية على مشاهدة قمة ممتعة تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال السنوات الماضية، وهناك احتمالية جديدة لمواجهة الفريقين في ثمن نهائي البطولة بالموسم الحالي.

 

وتجرى غدًا الإثنين قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يأتي سان جيرمان في المستوى الأول للقرعة بعدما تصدر مجموعته، فيما جاء تشيلسي في المستوى الثاني بعدما حل ثانيا وراء روما الإيطالي في دور المجموعات.

 

مواجهة الأموال

 

 

ويمكن إطلاق لقب “مواجهة الأموال” على هذا اللقاء، نظرا للإنفاق الكبير الذي يتبعه الفريقان من أجل الحفاظ على آمال المنافسة محليا وقاريا حلال السنوات الماضية، وبالتحديد منذ أن انتقلت ملكية باريس سان جيرمان إلى القطريين.

 

ملايين باريس سان جيرمان لم تتمكن حتى الآن من إهداء الفريق اللقب القاري، والآمال معقودة هذا الموسم على قدراته في الوصول إلى أبعد مدى ممكن في المسابقة، بعدما اشترى خدمات لاعب برشلونة السابق نيمار مقابل 222 مليون يورو (189 مليون جنيه إسترليني)، إضافة إلى استعارة نجم موناكو السابق كيليان مبابي مع امتلاك خيار ضمه بنهاية الموسم مقابل 180 مليون يورو.

 

هذه المبالغ ضخمة ولا يمكن مجاراتها، حتى بالنسبة إلى تشيلسي الذي اشتراه الروسي رومان أبراموفيتش قبل حوالي 15 عاما، وجعل منه منافسا شرسا على كافة الألقاب، وحقق حلمه في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.

 

ويمني الملياردير الروسي نفسه بوقوف البلوز على منصة التتويج مرة أخرى، بعدما أنفق هو الآخر مبالغ طائلة الصيف الماضي لتعزيز صفوفه، إثر غيابه الموسم الماضي عن دوري الأبطال.

 

وحصل تشيلسي على خدمات ألفارو موراتا وتيموي باكايوكو وأنطونيو روديجير ودافيد زاباكوستا وداني درينكووتر مقابل 185 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، علما بأنه حصل على ما يقارب 150 مليون جنيه إسترليني من صفقات بيع 8 من لاعبيه السابقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*