الرئيسية » تحقيقات » مدير الجامعة الامريكية للتكنولوجيا في صور الدكتور مصطفى الكردي: قفزات نوعية على كافة المستويات… شعارنا من العلم الى العمل..(تحقيق لمحمد درويش)

مدير الجامعة الامريكية للتكنولوجيا في صور الدكتور مصطفى الكردي: قفزات نوعية على كافة المستويات… شعارنا من العلم الى العمل..(تحقيق لمحمد درويش)

صور- محمد درويش

مدير الجامعة الامريكية للتكنولوجيا في صور الدكتور مصطفى الكردي هو الدكتور المحاضر في المعلوماتية الادارية والمهندس المحلف في المعلوماتية الى جانب انه شغل منصب رئيس قسم المعلوماتية الادارية في احدى الجامعات الكبرى في لبنان .

تحدث الدكتور مصطفى الكردي في حوار شامل  للوادي حول شؤون الجامعة ومشاريعها وبرنامجها الجديد وما حصل فيها من تطور الى جانب وجهة نظره المتقدمة في قضايا التعليم والدراسة وسواها من امور تتصل بالعملية الاكاديمية في صور وجنوب لبنان على وجه الخصوص.

وكشف  الدكتور مصطفى الكردي عن افتتاح فرع للجامعة في استانبول تركيا و  أن النظام التربوي واحد كما ان الجامعة عملت توأمة مع عدد من الجامعات في امريكا وكندا واوروبا

وقال  الدكتور الكردي: ان التعليم عندنا يشكل ثورة على المستوى التعليمي والتكنولوجي والخبرات والمستوى الاكاديمي والبناء .

أضاف : ان شعارنا في الجامعة من العلم الى العمل.

أشار الدكتور مصطفى الكردي في مستهل  الحوار في رسالة له الى التلامذة الجامعيين الى : اننا نسعى الى جعلهم عناصر فاعلة في المجتمع بشكل مميز ومبدع وان أي طالب يريد ان يطور مكانته العلمية والادارية حتى ولو كان طبيبا” او أخصائيا”  في الهندسة أو في مجال آخر فهو يلتحق بالجامعة كي يواكب  تطورات العصر العلمي ، الطبيب او المهندس يجب ان يمتاز بالمهارة والادارة الحديثة لعمله الى جانب الثقافة ونحن في اطار عملنا نعتبر أنفسنا جزء من المنهجية التعليمية التي تحوي المواد الثقافية والعلمية حتى اننا أدخلنا الى منهجنا موضوعات أساسية حول العولمة والصراع في الشرق الأوسط والثقافة العامة والعلوم والفنون،  اننا ايضا” الى جانب الثقافة نسعى الى تنمية شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه حتى يبدع ويتطور .

ومن الاختصاصات الحديثة  التي ندرسها في الجامعة في هذا المجال ماجستير في الادارة والكومبيوتر وهذا العام حصلنا على ترخيص يؤهلنا تدريس الماجستير لمن انهى مادةالتعليم الثانوي ويحتاج  لدبلوم تعليمي  حيث يتخصص بجدارة في اساليب التعليم وهذا التخصص تطلبه دول الخليج والامارات من الأساتذة الذي يريدون التدريس فيها .

وفي اطار آخر أعلن  الدكتور الكردي ان التسجيل مستمر في الجامعة وهو جيد جدا” في كافة الاختصاصات ، وقدلاحظنا اقبال على التسجيل في الادارة العامة والمعلوماتية الادارية لأن معظم الطلاب الذي تسجلوا انهوا شهادة  الاقتصاد والاجتماع.

وان نسبة كبيرة تصل الى حدود  ال50 في المئة من عدد الطلاب  ممن يتخصصون في الادارة والمعلوماتية ..

أما باقي التلامذة فسوف يتخصصون في  الاعلام والكمبيوتر والتغذية والعلوم

وحول المنح الجامعية قال:  انها بلغت نسبة كاملة مع الطلبة الفلسطينيين بالتعاون مع مكتب الرئيس محمود عباس ومؤسسات تربوية عالمية مع جامعات اوروبية ،  واننا ندعم الاختصاصات في الجامعة ومنها الاعلام والكرافيك ديزاين والتغذية وغيرها .

ومن مشاريع الجامعة في صور افتتاح المبنى الجديد للجامعة في منطقة  صور   سيكون موعد انطلاق الجامعة في مبناها الجديد من هناك..

ونشددعلى المستوى التعليمي والكادر العامل معنا

وقد عقدنا اتفاقات مع منظمات تربوية ومؤسسات لدعم الطالب .

كما اشار الى تعديل كل المواد في الجامعة لمواكبة التطور العلمي

و قال : عقدنا اتفاقات مع 25 جامعة وركزنا على الاهتمام بمواد المحاسبة والفنون وكل الاختصاصات .

وتابع : اننا نفتخر بأنه يوجد لدينا 3 كليات أساسية في الادارة ومنها ادارة عامة ومعلوماتية ادارية  ومحاسبة مالية وبنوك وادارة مستشفيات وفنادق .

وعندنا أيضا” كلية العلوم التي تعنى بالتغذية والكمبيوتر وهندسة الاتصالات والموارد المائية والصحة البيئية .

اما كلية الاداب عندنا فهي تخصص في في الادب والفن والاعلام والأدب الانكليزي والترجمة والكرافيك ديزاين  والصحافة والعلاقات العامة …

بقي أن نذكر ان الجامعة تؤمن منح جامعية للمتفوقين وحسومات حقيقية لجميع الطلاب

وان جميع اختصاصاتها معادلة من وزارة التربية والتعليم

_DSC4840 _DSC4841 _DSC4843 _DSC4844 _DSC4847 _DSC4848 _DSC4849 _DSC4854 _DSC4857 _DSC4858 _DSC4859

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*